motor souq

كاديلاك تؤجل مشروعها الجديد

24 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يبدو أن شركة كاديلاك على وشك أن تؤجل مشروعها الجديد الخاص بالحوافز المالية للموزعين، والذي سيحمل اسم Pinnacle. حيث سينطلق هذا المشروع في أبريل القادم بدلاً من يناير.

وصرح يوهان دي نيشن، رئيس كاديلاك أن الهدف من هذا التأخير هو إعطاء الموزعين الوقت الكافي لفهم المشروع الجديد والتحضير له بشكل أفضل. كما نفى أن تكون الشركة الأمريكية قد أعادت النظر في إطلاق المشروع. نظراً للانتقادات التي واجهتها الشركة من بعض الموزعين. حيث قال "إن مشروع Pinnacle سيكون استثماراً طويل الأمد، لذا فإنه من الواجب عدم التسرع في إطلاقه." وأضاف "تأجيل المشروع لثلاثة أشهر إضافية لن يؤثر على سير الأمور."

كما أكد دي نيشن بأن تأجيل المشروع سيعود بالنفع على الموزعين الذين تحتوي صالات عرضهم على باقي طرازات جنرال موتورز.

شاهد لقاء بكر أزهر مع يوهان دي نيشن رئيس كاديلاك:

وقد أعلمت كاديلاك موزعيها بالتأجيل يوم الثلاثاء الماضي، بعد يوم واحد فقط من عرضها الانفصال على 400 موزع بالتجزئة، حيث دفعت مبالغ تصل إلى 180,000 دولار للموزع الواحد. ووفقاً لدي نيشن، فقد وافق 20 موزع على الصفقة.

وبخصوص ذلك قال رئيس كاديلاك "إن العدد المنخفض للموزعين الذين وافقوا على الانفصال عن كاديلاك هو إثبات على أن علامة كاديلاك تسير في الطريق الصحيح على المدى الطويل."

كما قال ويل شورشيل، رئيس موزعي كاديلاك "معظم موزعي سيارات كاديلاك يملكون سيارات بويك وشيفروليه و GMC في معارضهم".

وتملك كاديلاك 925 موزع لسياراتها في الولايات المتحدة، حيث قال يوهان دي نيشن بأن هذا الرقم كبير جداً بالمقارنة مع معدل المبيعات. فقد باعت الشركة 133,234 سيارة في الأشهر الـ 10 الأولى من 2016، أي أقل بنسبة 5,6% من نفس الفترة في العام الماضي. لكن دي نيشن قال بأن الهدف من المشروع الجديد ليس تخفيض عدد الموزعين.

وكانت الخطة الأساسية من كاديلاك هي بإطلاق مشروع Pinnacle في 1 أكتوبر لكن المشروع تأجل لثلاثة شهور بسبب رد فعل الموزعين.

وقال دي نيشن بأن 832 من موزعي كاديلاك وافقوا على المشروع الجديد في سبتمبر، أما الـ 93 موزع الذين لم يوافقوا فهم يمثلون 1,2% من مبيعات الشركة بالتجزئة. كما صرح "نحن نحاول تسوية الخلافات مع الموزعين بأبسط وأرقى الطرق الممكنة".