motor souq

كاديلاك XTS موديل 2017 تنطلق رسمياً في الشرق الأوسط

16 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أعلنت شركة كاديلاك اليوم عن إطلاق XTS موديل 2017 في أشواق الشرق الأوسط، والتي تعتبر واحدة من سيارات الإنتاج الأكثر تطوراً تكنولوجياً في تاريخ العلامة، فهي توفر الرحابة والأناقة والحضور الدرامي، وتأتي هذه المزايا التي تعتبر فريدة من نوعها ضمن الحزمة المتميزة المصممة لجيل جديد من عملاء السيارات الفخمة.

وقد تم تصميم السيارة بمقصورة فسيحة وعملية توفر الرحابة ضمن حزمة أكثر فعالية من حيث الحجم. وهي تقدم مساحة داخلية أكبر من سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، ويمكن مقارنتها بسيارات السيدان كبيرة الحجم، خاصة في منطقة المقاعد الخلفية، حيث تتضمن حيز للقدمين يبلغ 1,016 ملم (40 بوصة)، ما يوفر لها المزيد من الرحابة عن منافساتها.

وفيما يتعلق بمساحة الصندوق الخلفي، تعتبر XTS منفردة بحد ذاتها، مع مساحة تبلغ 509 لتر (18 قدم مكعب) تتفوق بها على الطرازات المنافسة متوسطة وكبيرة الحجم. وبالنسبة إلى عملاء XTS، تعني مساحة الأمتعة الإضافية رحابة تستوعب خمسة حقائب أو أكثر.

هذا وتشكل أدوات XTS وأبعادها، الطبقات الأساسية التي تدعم تفاصيل السطح الاستثنائية. وتجتمع العناصر متعددة الأبعاد، التي تتضمن شبكة التهوية والمصابيح الأمامية ولمسات الإضاءة، لتمنح XTS حضوراً واهتماماً بالتفاصيل بخلاف أي سيارة سابقة من كاديلاك.

وتطرح تفاصيل السطح أيضاً فلسفة تصميم أكثر دقة، لتوفر الأناقة مع الأشكال المطوّرة الجميلة، والأسطح التي تعمل بشكل متناسق مع أشكال خطوط كاديلاك.

وتتوفر في XTS تسعة ألوان خارجية هي: الفضي المعدني اللامع، والأسود القاتم، والأحمر الماسي بطبقتين، والأبيض الماسي بطبقتين، والجرافيت المعدني، والأسود الماسي بطبقتين، والأزرق المعدني الداكن، والبني البرونزي المعدني والرمادي المعدني.

وكما التصميم الخارجي، تعتمد مقصورة XTS على الفلسفة متعددة الأبعاد ضمن تصميم جريء وأنيق وفعال في الأساليب التي تجمع الركاب والأمتعة. وهي تقدم تعبير كاديلاك الجديد عن الفخامة في موادها الجميلة وتواصلها الذي لا يمكن مقارنته. وتتضمن طرازات المجموعة الفاخرة مقصورة داخلية مغلفة بالجلد بالكامل مع خطوط رئيسية من ألياف الكربون، إضافة إلى لمسات الخشب الفاخر على عجلة القيادة والكونسول وشاشة العرض الوسطية ولوحة العدادات وألواح الأبواب.

وتأتي المقاعد بأسطح من Soliel Keisel أو جلد Opus الفاخر- كلاهما بتفاصيل مطرزة. كما وتتوفر في XTS مقاعد مهواة وقابلة للتدفئة.

وتشكل شاشة LED النابضة بالحياة قياس 8 إنش والتي تعمل باللمس المتعدد صميم تقنية CUE، وهي مدمجة بسلاسة في وسط لوحة العدادات. وتعرض الشاشة معلومات الصفحة الرئيسية لنظام CUE والتي تتشابه مع ما يتوفر لدى شاشات الهاتف الذكي عبر استخدام رموز كبيرة وسهلة الاكتشاف لتنفيذ الأوامر، وهي تقنية متطورة تستخدم الأقطاب الكهربائية لاستشعار الخصائص التوصيلية للأجسام، كحركات أصبع اليد مثلاً، بما في ذلك حركة اليد عند استخدام الهواتف والألواح الذكية الحديثة.

ما تأمن تقنية CUE دمج لاسلكي للهواتف مع نظام آبل كاربلاي، الذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بالاتصال مع العديد من التطبيقات كأنظمة الملاحة، وكتابة الرسائل الهاتفية بشكل تلقائي، إضافة إلى التمتع بالموسيقى والمعلومات والأخبار الموجودة على الهواتف، بمجرد لمس الشاشة. كما أن خدمة الشحن اللاسلكي تمكن الركاب من شحن هواتفهم المدمجة في أي وقت دون الحاجة لوصلها بمنافذ الشحن.

ستستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3,6 لتر متوفر في XTS بشكل قياسي في طرازات Vsport، ويولد قوة تبلغ 410 حصاناً وعزم دوران يبلغ 369 رطلاً/قدماً، ما يجعله أحد أفضل المحركات عالية الكثافة ذات الست اسطوانات ضمن فئته. وتقدر قوة المحرك V6 سعة 3,6 لتر القياسي في XTS بـ 305 حصان وعزم دوران يبلغ 264 رطلاً/قدماً. وتساعد المزايا خفيفة الوزن على تخفيف الوزن الإجمالي للحصول على فعالية أكبر والمزيد من توزيع الوزن بين الأمام والخلف.

وترتبط المحركات بناقل حركة آلي من 6 سرعات مع أدوات تحكم بنقل السرعة.