Volvo XC60

motor souq

الكشف عن سعر أقوى كمارو على الإطلاق

18 أيار 2017
بواسطة :  

منذ انطلاقها في عام 2012، أصبح الجميع يعرف شيفروليه كامارو ZL1 على أنها أقوى فئات الطراز الأمريكي الشهير. واستمرت سمعتها بالتحسن بفضل ظهور كمارو ZL1 موديل 2017 الجديدة التي توفر أداءً يليق بحلبات السباق. لكن الطراز هو على مستوى آخر تماماً.

ومنذ فترة كشفت شفروليه عن حزمة 1LE الخاصة بسيارة كمارو ZL1 موديل 2018 في حلبة دايتونا الدولية في إطار الاستعدادات لسباق دايتونا 500، لكننا اليوم حصلنا على معلومات رسمية بخصوص سعر السيارة.

وبشكل عام تعتبر السيارة مزيجاً بين ZL1 الحالية و الجيل السابق من طراز Z/28، وستتوفر الحزمة في جميع موديلات الكوبيه من كامارو ZL1 موديل 2018 ابتداءً من الصيف المقبل.

ورغم أن ZL1 1LE تعتمد على نفس محرك الـ V8 سعة 6,2 لتر الذي يولد قوة 650 حصان و 650 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، إلا أن السيارة تستطيع إنهاء جولة في حلبة Milford Proving Grounds الخاصة بجنرال موتورز خلال زمن أقل من الطراز الأساسي بمقدار 3 ثواني.. فكيف تكمنت من فعل ذلك؟

في الحقيقة، جميع التحسينات التي حصلت عليها كمارو الجديدة كانت بعيداً عن المحرك، فقد تم استبدال الإطارات الأساسية بإطارات Eagle F1 Supercar التي تم تطويرها خصيصاً لسيارة كامارو ZL1 1LE من قبل شركة Goodyear، كما حصلت السيارة على مخمدات جديدة ساهمت بتخفيض وزن السيارة بمقدار 60 رطلاً، ونظام تعليق قابل للتعديل.

أحد أبرز التحسينات كانت في أيروديناميكية السيارة، حيث تم تزويد ZL1 1LE بجناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون، وحواجز لحجب الهواء، وصدام أمامي جديد، كما أصبح الشبك الأمامي أكبر حجماً من أجل تبريد المحرك بشكل أفضل.

كما تشمل الحزمة بعض الإضافات الجمالية مثل غطاء المحرك والمصابيح الخلفية والمرايا والجناح الخلفي التي تأتي جميعها باللون الأسود.

أما بالنسبة لسعرها، فستتوفر كامارو ZL1 1LE في الأسواق بسعر 69,995 دولار أمريكي، أي ما يعادل 262,481 ريال سعودي.