motor souq

كيا GT السيدان الرياضية تظهر في فيديو جديد

21 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

تستعد شركة كيا لإطلاق النسخة الإنتاجية من سيارتها السيدان الرياضية GT موديل 2018. وسيكون الظهور العالمي الأول للسيارة المنتظرة خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي سيفتتح أبوابه في الثامن من يناير 2017.

وقد قامت كيا مؤخراً بإطلاق مقاطع فيديو تشويقية لـ GT الجديدة، حيث أخبرتنا في الفيديو الأخير أن السيارة ستكون أفضل سيارات كيا تسارعاً على الإطلاق، حيث ستتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5,1 ثانية. واليوم عادت الشركة الكورية لتزودنا بفيديو تشويقي جديد تستعرض فيه ملامح السيارة الرياضية.

وفي الفيديو المرفق نستطيع رؤية المقدمة المنتفخة ومصابيح الـ LED الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى الصدام الخلفي الذي يعلو فوهات العادم الرباعية والجنوط الرياضية التي من المرجح أن تأتي بمقاس 19 بوصة.

من المرجح أن تحصل كيا GT على نفس محرك سيارات جينيسيس الـ V6 مزدوج التوربو سعة 3,3 لترات، الذي يولد في سيارة جينيسيس G90 قوة تبلغ 376 حصان، لكننا نتوقع أن يجري مهندسو كيا بعض التعديلات حتى تتمكن GT من توليد قوة أكبر.

وستتوفر GT بنظام الدفع الخلفي بصورة قياسية، مع إمكانية حصول بعض فئاتها على خيار الدفع على جميع العجلات. وستتوفر الفئات الأقل بمحرك رباعي الأسطوانات، كما قد يشهد السوق الأوروبي إطلاق نسخة ديزل في المستقبل. أما بالنسبة لناقل الحركة فإننا لا نعلم حتى الآن ما إذا كانت ستحصل GT الجديدة على ناقل آلي بشكل حصري أم ستتوفر أيضاً بناقل يدوي.

ولمعرفة جميع التفاصيل سيكون علينا الانتظار حتى الثامن من يناير حين سيتم الكشف عن كيا GT موديل 2018 في معرض ديترويت الدولي للسيارات. وكما عودناكم فإن فريق سعودي أوتو سيتواجد في مدينة ديترويت لعمل تغطية خاصة ومميزة للحدث السنوي الكبير.