motor souq

لكزس RX تحصل على جائزة أفضل مركبة من عرب ويلز

03 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

حصلت سيارة لكزس RX 2016 الجديدة كليًا، على جائزة أفضل مركبة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم في حفل جوائز مجلة أراب ويلز الذي أقيم مؤخرًا في فندق الميدان بدبي.

وتتوفر سيارة RX 2016 الجديدة كلياً بمحرك بنزين وآخر هجين تم إعادة تصميمهما وتطويرهما بالكامل. وتضم أيضاً تقنيات سلامة متقدمة من ضمنها نظام لكزس للسلامة+، ومزايا مساعدة للسائق وأجواء جديدة جذابة إضافة إلى مزايا تقنية تجعل من هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الأفضل من لكزس حتى الآن.

اعتمدت لكزس RX اتجاهاً جديداً في التصميم مع شكل السيارة المميز حيث تأتي الآن بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية. وجاء هيكل السيارة بتصميم معدّل جريء، كما تتسم بتصميم داخلي يعكس توازناً مثالياً بين كفاءة في التشغيل وسهولة استخدام لا مثيل لها تلائم الحياة المعاصرة.

وقال كريس بكستون، القائم بأعمال مدير الإدارة العام لـ لكزس في الفطيم للسيارات: "كانت سيارة لكزس RX ومازالت واحدة من سياراتنا الأكثر نجاحًا هذا العام، خصوصًا سيارة RX 450h الهجينة التي تم طرحها بنفس سعر مثيلتها سيارة محرك الوقود، ولكن مع ميزات مضافة من حيث تخفيض الانبعاثات والاقتصاد في استهلاك الوقود، دون التأثير على الأداء وعلى متعة القيادة، كل ذلك بفضل نظام آلية الدفع الهجينة المتطورة من لكزس".

وتأتي RX الجديدة مجهزة باختيارين من المحركات: تتوفر RX350 بمحرك سعة 3.5 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، ينتج عنه قوة تبلغ 296 حصاناً يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات، كما يتوفر طرازو RX 450h والذي يعمل بالتقنية الهجينة، بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج عنه قوة قدرها 308  حصاناً.