motor souq

للمرة الأولى من 22 عام تأجيل معرض أوتوماك و السبب ؟

27 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

قررت الجهة المنظمة لمعرض أوتوماك فورمولا 2017 الدولي للسيارات تأجيله إلى شهر سبتمبر، بعد أن مقررًا انطلاقه 15 مارس المقبل.

يأتي ذلك بعد اجتماع اللجنة المنظمة للمعرض بعدد من كبار العارضين، والذين فضلوا التأجيل لحين الاستعداد بشكل كامل لهذا الحدث الذي تستضيفه القاهرة بشكل سنوي، وتعد هذه أول مرة يؤجل فيها المعرض، منذ انطلاقه قبل 22 سنة.

أوتوماك يعتبر أكبر معارض السيارات المصرية من حيث عدد الشركات المشاركة فيه ومن حيث نوعية وكم الزوار الذين يرتادونه كل كام.

وانطلقت دورته الأولى عام 1995 بعدد محدود من الشركات المشاركة فيه لم يلبث ان ازداد ابتداء من دورة عام 2004 والتي شهدت مشاركة نسبة كبيرة من شركات السيارات العاملة في السوق المصرية.

ومن المقرر أن تصدر كل من "إنفورما وآرت لاين إيه وسي جي وآي تي إف" المنظمين للمعرض بيانا رسميا لوسائل الإعلام بتأجيل المعرض والإعلان عن الموعد الجديد.

وبالرغم من عدم الإفصاح عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى التأجيل قبل أيام قليلة من الموعد المحدد لانطلاق المعرض، فإن مصادر مطلعة بسوق السيارات ألمحت إلى أن الركود الذي أصاب السوق هو الدافع الأول للتأجيل، فضلاً عن عدم استقرار سعر الصرف.

يذكر أن سوق السيارات المصري يشهد حالة من التوقف شبه التام في حركة البيع والشراء، نظرًا للارتفعات الحادة في الأسعار منذ نوفمبر 2016 عقب تطبيق القرار الحكومي بتعويم الجنيه.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW