×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

ما سر التحالف الجديد بين ماكلارين و BMW؟

12 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

عقدت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية BMW ومقرها في مدينة ميونيخ تحالفا مع شركة صناعة السيارات فائقة القوة البريطانية ماكلارين لتطوير مجموعة جديدة من المحركات فائقة الأداء.

وذكرت شركة ماكلارين أن هدف هذا التعاون تحسين تكنولوجيا الاحتراق وزيادة كمية الطاقة الناتجة عن كل وحدة احتراق مقارنة بالمعدلات الحالية.

كما يستهدف التعاون إنتاج محركات أقل تلويثا للبيئة، لآن احتراق الوقود سيكون بكفاءة أعلى مع تقليل كميات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق.

وسيتم استخدام المحركات الجديدة في سيارات ماكلارين فائقة القوة وليس في سيارات BMW المعتادة للاستخدام اليومي. ومن المنتظر أن يثبت التعاون البريطاني الألماني أن محركات الاحتراق التقليدي مازالت قادرة على البقاء والمنافسة رغم التقنيات الحديثة في مجال المحركات مثل خلايا الوقود والمحركات الكهربائية والمحركات الهجين.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركة الألمانية الموجودة في ولاية بافاريا مع الشركة البريطانية.

وقد شارك قطاع السيارات الرياضية التابع لشركة BMW ، في تطوير محرك ذي 12 صمام مع "ماكلارين" وكان أحد أفضل المحركات في فئته.

في الوقت نفسه تتولى "ماكلارين" قيادة مشروع تطوير المحركات الجديدة والذي تموله الحكومة البريطانية جزئيا. كما يضم المشروع شركات أخرى شهيرة، منها شركة ريكاردو لصناعة المحركات و"جرينجر" و"وور أول" وعدد من الخبراء من الوزن الثقيل.

كلمات دلالية :
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW