motor souq

مرسيدس-مايباخ تنافس العمالقة بسيارة SUV

22 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

ظهرت في بداية العام الماضي سيارة بنتلي بنتايجا، التي قام بكر أزهر باختبارها في تجربة قيادة مفصلة، لتكون أول سيارة SUV فاخرة. مما دفع شركات السيارات لدخول دائرة المنافسة في هذه الفئة الجديدة. واليوم وصلتنا معلومات تؤكد بأن مرسيدس-مايباخ ستطلق سيارة SUV فاخرة للحاق بمنافساتها.

حيث أكد موقع Autocar أن الشركة الألمانية تعمل حالياً على إنتاج نسخة "مايباخ" من طراز GLS سيتم إطلاقها بالتزامن مع تدشين الجيل القادم من السيارة الـ SUV في عام 2019.

وستحصل مرسيدس-مايباخ GLS على إضافات جمالية في الشكل الداخلي والخارجي لتمييزها عن الطراز الأساسي من GLS، وستتضمن هذه الإضافات تصميماً جديداً للشبك الأمامي والمصابيح الأمامية والخلفية مع لمسات من الكروم بالإضافة إلى جنوط خاصة بعلامة مايباخ.

ولا توجد أي تفاصيل عن المقصورة حتى الآن، لكن من المؤكد استخدام أجود أنواع المواد والعديد من الإضافات الحصرية لمايباخ، كما أننا نتوقع حصول السيارة على قاعدة عجلات أطول من أجل توفير مساحة إضافية في المقصورة.

أما بالنسبة للقوة الدافعة فنتوقع حصول سيارة مايباخ الجديدة على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات الذي تعودنا على رؤيته في سيارات مرسيدس المميزة، لكننا لا نستبعد أن تزود الشركة الألمانية سيارتها الجديدة بمحرك الـ V12 مزدوج التوربو سعة 6 لترات.

وبهذا ستنضم مرسيدس-مايباخ لشركات السيارات الفاخرة التي أطلقت طرازات SUV فاخرة، مثل بنتلي بنتايجا و لامبورجيني أوروس القادمة و مازيراتي ليفانتي و جاكوار F-Pace و بورشه كايين، و رولز رويس كولينان التي ستنطلق قريباً، بالإضافة ألفا روميو ستيلفيو التي عرفناكم عليها مؤخراً في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف.

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines