motor souq

مرسيدس AMG E 63 S واجون.. سيارة عائلية بقوة 600 حصان

02 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

إذا كنتم تعتقدون بأن سيارات الواجون مملة و غير مثيرة، فإن مرسيدس AMG ستغير رأيكم بسيارتها الجديدة، حيث كشفت الشركة الألمانية عن طراز E 63 S واجون الجديد، والذي يعتبر نسخة عائلية من E 63 S سيدان التي اختبرها زميلنا جميل أزهر في تجربة قيادة مثيرة.

ورغم أنها سيارة واجون عائلية، إلا أنها تقدم أداءً لا يُصدق بفضل محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات يولد قوة خيالية تصل إلى 603 أحصنة و 628 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، أي أنها أقوى بس 26 حصاناً من الموديل السابق، ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

وبفضل نظام الدفع على جميع العجلات المعدل من AMG، فإن E 63 S واجون ستحصل على وضعية الدريفت Drift Mode المتوفرة في طراز السيدان والتي تقوم بتحويل 100% من قوة الدفع إلى العجلات الخلفية مما يسهل عملية التلاعب بحركة السيارة.

تعرف على مرسيدس AMG E 63 في تجربة قيادة مع جميل أزهر

وتقول AMG أن سيارة السوبر واجون الجديدة قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3,4 ثواني فقط، أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً لتبلغ 290 كلم/سا.

كما تم تزويد E 63 S واجون الجديدة بالعديد من التحسينات على نظام التعليق والمكابح. وكما هو الحال مع شقيقتها السيدان، تأتي السيارة بشاسيه أعرض من باقي طرازات E-Class.

سيتم الكشف رسمياً عن مرسيدس AMG E 63 S واجون موديل 2018 خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس المقبل، وسيتمكن الآباء الذي يعشقون السرعة من امتلاك السيارة عندما تصل إلى الأسواق في الخريف القادم، على أن يتم الإعلان عن سعر السيارة قبل ذلك بفترة وجيزة

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW