FAW فاو

مليار دولار لتطوير سيارات جيب!

17 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر للسيارات أنها تخطط لاستثمار أكثر من مليار يورو لمساندة علامة جيب، حيث تنوي تخصيص هذا المبلغ في مصانع جيب في ولايتي أوهايو و إلينوي الأمريكيتين.

وسيتم استثمار مبلغ  للمصانع الموجودة في مدينة توليدو، حيث ستحصل على دعماً كبيراً بمبلغ 700 مليون دولار من أجل إنتاج الجيل القادم من جيب رانجلر، الذي سيمشي على خطى الموديل السابق لكن بتصميم أكثر أيروديناميكية ووزن أخف بفضل استخدام الألمونيوم. كما أنه من المتوقع أن تحصل على مجموعة مختلفة من المحركات تشمل محرك ديزل، ومحرك هجين، ومحرك 4 أسطوانات تيربو 2.0 لتر الذي قد يولد قوة 300 حصان.

كما أعلن سيرجيو مارشيوني، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر أن الخطط المالية الجديدة ستقع ضحيتها طرازات كرايسلر 200 و دودج دارت، لكنه لم يستبعد إعادة إنتاجهما في حال العثور على شريك مناسب.

أما بقية المبلغ المستثمر، فسيتم استثماره في مصنع مدينة بيلفيدير في ولاية إلينوي، حيث سيتلقى مبلغ 350 مليون دولار ، علماً بأن هذا المصنع يقوم بإنتاج سيارة جيب شيروكي، التي يتم حالياً بناؤها في ولاية أوهايو، لكن سينتقل الإنتاج إلى بيلفيدير نظراً للخطط المالية الجديدة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط