motor souq

مليار دولار من جنرال موتورز لإرضاء دونالد ترامب

18 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن مجموعة جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تعتزم استثمار مليار دولار على الأقل في الولايات المتحدة.

وتستهدف هذه الخطوة تأكيد التزام الشركة الأمريكية بالحفاظ على الوظائف في مصانعها بالولايات المتحدة الذي كانت قد أعلنته في أعقاب انتقاد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لاستيراد سيارات جنرال موتورز من المكسيك.

ومن المتوقع أن تعلن جنرال موتورز في وقت لاحق اليوم خطة استثمارها الجديدة والتي ستخلق ما يزيد على ألف وظيفة جديدة في الولايات المتحدة. وبحسب ما نقلته التقارير الإعلامية عن أشخاص مطلعة على خطة جنرال موتورز فإن خطة الاستثمار وخلق الوظائف ليست ردا على انتقادات ترامب.

كان ترامب قد انتقد جنرال موتورز ودعاها إلى التوقف عن استيراد السيارات من المكسيك إلى الولايات المتحدة وهددها بفرض ضرائب باهظة على السيارات المستوردة.

نشر ترامب تغريدة على موقع تويتر قال فيها "جنرال موتورز تقوم بإرسال مركبات مصنعة في المكسيك من سيارة شيفروليه كروز إلى تجار السيارات في الولايات المتحدة عبر الحدود بدون تسديد ضرائب.. إما أن تصنعوا السيارة في الولايات المتحدة أو تدفعوا ضريبة كبيرة لمرورها عبر الحدود!".

وردا على انتقادات ترامب ذكرت جنرال موتورز أنه في حين تنتج سيارة شيفروليه كروز في مدينة لوردس تاون بولاية أوهايو الأمريكية، فإن عددا قليلا من السيارات المصنوعة في المكسيك يباع في الولايات المتحدة.

تعرف على شيفروليه كروز موديل 2018 الجديدة كلياً