motor souq

ميشلان تكشف عن ملك الإطارات الجديد Pilot Sport 4 S

28 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

كشفت شركة ميشلان اليوم عن أحدث إطاراتها فائقة الأداء والذي يحمل اسم Michelin Pilot Sport 4 S، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في مقر الشركة الواقع بمدينة بالم سبرينجز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبهذه المناسبة قال جين-دومينيك سينارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميشلان: "عندما يقوم كبار صناع السيارات بتصميم مركباتهم المتميزة، فإن اختيارهم الأول بالنسبة للإطارات دائماً ما يكون ميشلان، خصوصاً مجموعة Pilot لإعطاء روح للسيارة. وسيكون إطار Michelin Pilot Sport 4 S عضواً جديداً في عائلة إطارات Pilot مع أكثر من المعدات الأصلية التي هي قيد التطوير حالياً."

ويأتي الإطار الجديد مصمم خصيصاً للسيارات الرياضية عالية الأداء، حيث سيجمع بين أفضل مميزات إطار Pilot Super Sport وبعض الصفات الهامة التي يوفرها إطار Pilot Sport Cup 2. كما سيتميز الإطار الجديد بأداء ممتع وتحكم دقيق وثبات هائل لعشاق السرعة والإثارة، مع الحفاظ على عامل الأمان والسلامة سواءً على الأرضيات الجافة أو المبللة.

وقد خضع الإطار الجديد لاختبار معتمد على حلبة سباقية في ألمانيا إلى جانب 5 إطارات منافسة عالية الأداء، ليحتل إطار Michelin Pilot Sport 4 S المركز الأول في الاختبارات التالية:

  • اختبار المكابح على الأرضية الجافة باستخدام سيارة سيارة أودي S5 كوبيه موديل 2016 والتي تعمل بمحرك سعة 3 لترات TFSI يولد 333 حصان، حيث استطاعت السيارة المزودة بإطار ميشلان الجديد أن تتوقف من سرعة 100 كلم/سا إلى الثبات خلال مسافة 110,4 أقدام
  • اختبار المكابح على الأرضية المبللة باستخدام سيارة سيارة أودي S5 سبورتباك موديل 2016 والتي تعمل بمحرك سعة لترين TDI يولد 177 حصان، حيث استطاعت السيارة المزودة بإطار ميشلان الجديد أن تتوقف من سرعة 100 كلم/سا إلى الثبات خلال مسافة 90,9 قدم
  • اختبار السرعة على الأرضية المبللة باستخدام سيارة سيارة أودي S5 كوبيه موديل 2016 والتي تعمل بمحرك سعة 3 لترات TFSI يولد 333 حصان، حيث استطاعت السيارة المزودة بإطار ميشلان الجديد أن تنهي جولة كاملة في أحد الحلبات السباقية بألمانيا خلال 80,33 ثانية.

وتشارك ميشلان في مختلف رياضات السيارات في جميع أنحاء العالم، حيث يعتمد إطار Michelin Pilot Sport 4 S في تصميمه على الأساليب والمواد التي تم تطويرها في مختلف المسابقات أبرزها بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وفي الحدث الأبرز وهو سباق لي مانز 24 ساعة و سباق الفورمولا E وسباق بطولة الرالي العالمية، والتي تعطي مجموعة ميشلان إمكانية جمع البيانات اللازمة لاستخدامها لاحقاً في تطوير تقنيات وخامات إطارها الجديد.

وقد حصل إطار Michelin Pilot Sport 4 S على تصنيف (Y) الذي يتحمل سرعة تزيد عن 300 كلم/سا. وسيتوفر بـ 35 مقاساً مختلفاً بعرض يتراوح بين 225 و 345 ملم، ونسبة العرض للارتفاع تتراوح بين 30 و 45، أما قطر الحوض فسيبلغ طوله من 18 إلى 20 بوصة.

ولأن تصميم الإطار يكمل المظهر الجمالي للسيارة، فقد حرصت ميشلان على تزويد إطارها الجديد بتصميمها الخاص الذي يحمل اسم Premium Touch Design. كما سيتميز الإطار عالي الأداء بطبقة حماية للجنط ستمنع حصول أي احتكاك مع الرصيف أو ما شابه.

سيتوفر Michelin Pilot Sport 4 S بصورة تجارية في الأسواق الأوروبية اعتباراً من الشهر الجاري، كما سيصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مارس. حيث سيتم إنتاجه في مصانع ميشلان بمدينة جرينفيل الواقعة في جنوب ولاية كارولاينا الأمريكية ومدينة كليرموند فيراند الفرنسية.

 

 

تعرف على سيارة أودي S5 كوبيه موديل 2016 في تجربة قيادة مع جميل أزهر

SaudiAuto Longines