motor souq

هذا ما يميز ألفا روميو ستيلفيو الجديدة

27 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفنا لكم مؤخراً عن سيارة ألفا روميو ستيلفيو موديل 2018 الجديدة كلياً خلال ظهورها العالمي الأول في معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات. وبهذا الطراز الجديد ستأمل فيات-كرايسلر بزيادة مبيعات ألفا روميو في السوق الأمريكي، بعد أن هبطت مبيعاتها هذا العام بنسبة 23% بإجمالي 441 سيارة مباعة، معظمها كان لطرازات 4C كوبيه و 4C سبايدر.

ألفا روميو عادت إلى الأسواق الأمريكية في أواخر عام 2014 بعد غياب دام لما يقارب عقدين من الزمن، لذلك فإنها تعلق آمالاً كبيرة على طراز ستيلفيو الجديد من أجل جذب العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية ومنافسة السيارات الألمانية.

ومع إطلاق ستيلفيو 2018 ستنضم ألفا روميو إلى العديد من الشركات الفاخرة التي أطلقت طراز كروس أوفر، مثل بنتلي بنتايجا بورشه كايين وجاكوار F-Pace ومازيراتي ليفانتي ولامبورجيني أوروس. حيث شهدت السنوات الأخيرة ازدياداً محلوظة لشعبية سيارات الـ SUV والكروس أوفر.

وفيما يلي نستعرض لكم أعزاءنا القراء نقطتين أساسيتين تؤكدان بأن ستيلفيو هي الفرصة الذهبية لزيادة مبيعات ألفا روميو:

استثمار هائل

وقد بلغت استثمارات فيات-كرايسلر حوالي 6 مليارات دولار أمريكي من أجل تطوير سيارات ألفا روميو بهدف بيع 400,000 سيارة في عام 2018. حيث من المتوقع أن يكون لطراز ستيلفيو نصيب الأسد من هذه المبيعات.

وصرح ريد بيجلاند، رئيس ألفا روميو لمجلة Autocar أن ستيلفيو ستتفوق على منافساتها الألمانية بسبب قيادتها الممتعة، حيث قال "السبب الرئيسي الذي سيدفع العملاء لشراء سيارتنا الـ SUV المتوسطة الحجم هو أن ديناميكيات قيادتها ستخطف أنفاسهم." وأضاف "وهذا ما يميز سيارات ألفا روميو، وبدون شك السيارة لن تخيب الظن."

 

مواصفات مذهلة

وستتوفر ستيلفيو بخيارين من المحركات، المحرك الأساسي سيكون من 4 أسطوانات متتالية توربو سعة لترين يعمل بالحقن الطبيعي ليولد قوة تبلغ 280 حصان و306 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. وسيتوفر هذا المحرك في الفئة الأساسية والفئة المتوسطة. أما الفئة الأعلىQuadrifoglio فستعتمد على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2,9 لتر يولد قوة هائلة تصل إلى 505 و 443 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3,9 ثواني. كما يتميز محرك الـ V6 بخاصية التحكم بالأسطوانات، حيث يمكن إيقاف تفعيل نصف الأسطوانات مما سيمكن السيارة من تخفيض استهلاكها للوقود.

 

وبفضل نظام الدفع على جميع العجلات المطور، ستتميز السيارة بقدرتها على توزيع عزم الدوران على جميع العجلات لإعطاء أداء أكثر ثباتاً، أما نظام Q4 للدفع على جميع العجلات فسيمكن السيارة من تحويل 60% من عزم الدوران إلى المحور الأمامي.

أما من الداخل، تتشابه مقصورة ستيلفيو كثيراً مع مقصورة شقيقتها جوليا، مثل عجلة القيادة المسطحة من الأسفل ومقابض تنقيل السرعة، كما تدعم أنظمة Apple CarPlay و Andriod Auto.

وستتوفر ألفا روميو ستيلفيو بـ 13 خيار من الألوان الخارجية وبعض الخيارات بالنسبة للمقصورة. ومن المرجح أن تنطلق بالأسواق في العام القادم. أما بالنسبة لسعر السيارة فهو لا يزال مجهولاً. لكننا سنزودكم بجميع تفاصيل السيارة عندما يتم تدشينها رسمياً خلال معرض لوس أنجيلوس إن شاء الله.