motor souq

هل ستنتج بورشه سيارة رخيصة؟

27 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تحدث ديتليف فون بلاتين، رئيس مبيعات بورشه العالمية حول إمكانية طرح طرازات جديدة أقل سعراً من مكان الكروس أوفر و بوكستر المكشوفة، اللتان هما أرخص طرازين من الشركة الألمانية.

وخلال افتتاح مركزPorsche Experience في لوس أنجيلوس، أكد فون بلاتين بأن بورشه لن تنتج طرازاً ذات سعر منخفض. حيث قال "لا يوجد لدينا أي نية على الإطلاق لإنتاج موديلات صغيرة في الوقت الحالي." وأضاف "علامتنا تنتج سيارات رياضية بشكل حصري، لذا فإن إنتاج سيارة رخيصة في المستقبل لن يعود علينا بالفائدة. حيث أننا نركز على الجودة وليس الكمية."

وكانت قد انتشرت إشاعات مؤخراً تقول بأن الشركة الألمانية تنوي إنتاج سيارة كروس أوفر ثالثة أصغر من مكان من ناحية الحجم والسعر، لكن بعد هذا التصريح الواضح من رئيس مبيعات بورشه يمكننا القول بأننا لن نرى هذا الطراز في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر هو أن بورشه مكان، التي تنتمي لفئة الكروس أوفر هي الأكثر مبيعاً بين سيارات الشركة الألمانية منذ تدشينها في 2014.

كما أكد فون بلاتين بأن بورشه تعمل حالياً على تطوير سيارة سيدان رياضية كهربائية، مما يعني خطط الشركة المستقبلية تركز على تحسين سياراتها الحالية وليس إطلاق موديلات جديدة. حيث ستتميز سيارات بورشه القادمة بتقنيات متطورة مثل تقنية الركن الآلي التي ستقوم بالبحث عن موقع لركن السيارة وتوجيه السائق إليه بالإضافة إلى دفع رسوم الركن آلياً في حال تطلب الأمر.