motor souq

هل سيرضى عشاق موستانج بالنسخة الهجينة؟

15 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
2016-Ford-Mustang

كنا قد أخبرناكم مؤخراً أن فورد ستقوم بإنتاج سيارات هجينة من طراز موستانج الرياضية إضافةً إلى شاحنة F-150 البيك-أب، حيث سيتم تدشينهما رسمياً بحلول عام 2020. لكن السؤال الذي يجب طرحه هنا هو ماذا سيكون موقف عشاق موستانج من هذه الخطوة؟

الجواب هو أنهم مستائين جداً، فخلال معرض ديترويت للسيارات عبر الكثير من الزوار عن غضبهم تجاه الفكرة. وكان مسؤولو الشركة الأمريكية متفهمين، لكن "راج ناير"، رئيس التطوير في فورد قال بأن المحركات الجديدة سترضي عشاق موستانج.

وتعهد مسؤولوا فورد بأن موستانج الهجينة ستحصل على نفس قوة محرك الـ V8، حيث سيتم بناؤها في مصنع Flat Rock بولاية ميشيغان الأمريكية قبل أن تصل إلى أسواق أمريكا الشمالية في عام 2020. وتأمل فورد في أن يساهم المحرك الهجين بتحسين أداء السيارة سيتميز بعزم دوران منخفض بفضل المحرك الكهربائي.

كما ستواجه فورد تحدياً كبيراً في إيجاد مكان للمحرك الكهربائي بدون التأثير على تصميم السيارة الشهير، لكن "موراي كالوم" رئيس التصميم في الشركة أكد بأن هذا الأمر لن يشكل عقبة وسيبقى التصميم العريق كما هو.

يذكر أن موستانج الهجينة ستكون جزء من خطة فورد الضخمة التي تهدف لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، حيث أكدت الشركة الأمريكية أنها ستطلق 13 طرازاً مزوداً بالقوة الكهربائية ستصل إلى الأسواق خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

شاركونا بآرائكم أعزاءنا القراء.. هل ستوافقون على امتلاك فورد موستانج بمحرك هجين أم ستفضلون محرك الـ V8 الكلاسيكي؟