motor souq

هل هذه نهاية شيفروليه كروز؟

16 نيسان/أبريل 2018
بواسطة :  

نظراً لزيادة شعبية الكروس أوفر في السنوات القليلة الماضية، فإنّ مستقبل سيارات السيدان في خطر، وأحد هذه السيارات هي شيفروليه كروز السيدان التي تتوفر أيضاً بموديل هاتشباك.

حسب ما تم بثه على قناة CNBC، فإن جنرال موتورز ستقوم بتقليل عدد العمالة في مصنعها بمدينة لوردستاون بولاية أوهايو بعدد 1500 عامل، نظراً لتناقص الطلب على كروز، مع الأخذ في الاعتبار أن عدد العمال الكلي في المصنع لا يزيد عن 3000 عامل.

في نهاية الأسبوع الماضي تم إبلاغ العمال أنّ هذا الإجراء سوف يتم العمل به بداية من منتصف شهر يونيو القادم، حيث أن مبيعات السيارات التي لا تندرج تحت قائمة الكروس أوفر، أو الـ SUV ، أو الشاحنات، قد انخفضت مبيعاتها بنسبة 13.2% في عامنا الحالي، ومبيعات كروز بالأخصّ انخفضت بمعدّل 28%.

تم بيع 184,000 سيارة كروز في العام الماضي، والذي لا يعتبر رقماً كبيراً، نظراً لحدوث انخفاض بقيمة 32% مقارنة بالأربعة أعوام السابقة لـ 2017، وسوف يقل عدد موديلات كروز المنتجة في عامنا الحالي، حيث أن جنرال موتورز قامت أيضاً بإنقاص عدد ساعات عمل العمال في المصنع.

من المحتمل أن تكون هذه النهاية لشيفروليه كروز، وخصوصاً بعد الكشف عن فورد فوكس السيدان والهاتشباك الجديدة كلياً، التي نالت شعبية عالمية أكبر بكثير من كروز، وقد خسرت فورد فييستا أيضاً شعبيتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظراً لأن كروز تلقت تحديث منتصف العمر قريباً، فإنه من المتوقع أن يستمر هذا الجيل منها في الأسواق لفترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام، قبل اتخاذ قرار إيقاف إنتاجها تماماً.