motor souq

هوندا تحقق إنجازاً تاريخياً

27 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

تعد شركة هوندا موتور أحد أكبر صناع السيارات في اليابان والعام، كما تتمتع بشعبية هائلة في مختلف أنحاء الكرة الأرضية بفضل طرازاتها المتنوعة. وإثباتاً لذلك أعلنت الشركة اليابانية أنها أنتجت مؤخراً السيارة رقم 100 مليون منذ تأسيسها عام 1963.

بدأت هوندا رحلتها في عالم السيارات منذ 53 عاماً عندما أطلقت الشاحنة الصغيرة T360، وفي نفس العام كشفت عن السيارة الرياضية S500.

لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن هوندا لم تبدأ مسيرتها كشركة سيارات، بل كانت في البداية متخصصة بتصنيع الدراجات النارية، حيث لا تزال هوندا أحد أقوى المنافسين في هذا المجال حول العالم.

وفي عام 1964 قامت هوندا ببناء أول مصنع مخصص لإنتاج السيارات بشكل حصري، حيث بدأ هذا المصنع عمله بإنتاج سيارة S600.

وبعدها بـ 3 أعوام، وتحديداً في عام 1967، بدأت الشركة اليابانية بإنتاج طراز N360، الذي يعد أول طراز صغير الحجم في تاريخ الشركة. وفي 1969 قررت هوندا إنتاج طراز صغير الحجم حمل اسم N600 بالإضافة إلى الشاحنة الصغيرة TN360.

كما شهد العام 1972 حدثاً هاماً في تاريخ الشركة، حيث تم الكشف عن طراز سيفيك الغني عن التعريف بفضل شعبيته الواسعة المستمرة حتى جيله العاشر، والذي حاز على جائزة سيارة العام من سعودي أوتو.

وبدأت هوندا رحتلها العالمية عندما اختارت ولاية أوهايو الأمريكية لإنتاج سيارة السيدان الشهيرة أكورد، التي قام بكر أزهر بعمل تجربة قيادة مفصلة لها مؤخراً.

ومن هناك انطلقت علامة هوندا لتغزو الأسواق العالمية، حيث وسعت إنتاجها إلى آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والصين. واليوم تملك هوندا 34 مصنعاً مختلفاً في 18 دولة حوال العالم.

تعرف على هوندا أكورد 2017 الجديدة في تجربة قيادة مع بكر أزهر: