motor souq

هوندا تستعرض سيدان كهربائية رياضية لعام 2020

18 آذار/مارس 2018
بواسطة :  

بعد الكشف عنها في طوكيو أكتوبر الماضي، هاهي هوندا أثناء استعراضها لنموذج سبورتس EV الاختباري أمام الجماهير اﻷوروبية مع مظهرها المستقبلي والكلاسيكي في الوقت نفسه، مع مركز جاذبية منخفض.

وينضم إلى نموذج سبورتس EV نموذج أوربان EV بعد الكشف عنه في معرض فرانكفورت العام الماضي، إضافة إلى نموذج NeuV والذي تم الكشف عنه في معرض إلكترونيات المستهلكين العام الماضي، رغم أن نموذج سبورتس EV وحده هو الرياضي.

تأتي سبورتس EV مع بابين ومقعدين فقط بالداخل مع غطاء محرك طويل وأضواء LED دائرية باﻷمام ومربعة بالخلف/ ومن ثم نرى شعار هوندا المضيء ومن ثم نرى كاميرات جانبية صغيرة للغاية على شكل أجنحة مع داخلية صغيرة وأعمدة أمامية نحيلة للغاية، وهو ماتصفه هوندا أنه تصميم يجمع بين أداء السيارات الكهربائية والذكاء الصناعي بداخل هيكل صغير، ما يعمل على إعطاء شعور باﻹندماج مع السيارة أثناء القيادة.

تأتي السيارة بطول 3,895 ملليمتر، ما يجعلها قريبة جداً من مازدا MX-5.

تدور الشائعات أن السيارة سيتم إطلاقها خلال عام 2020، ونأمل أن تنجح هوندا في تحقيق كل ما تعد به في هذا النموذج، وهو ما سيعطي المستهلكين الفرصة لتجربة قيادة مركبة مثيرة بحجم MX-5، مع محرك كهربائي تقول هوندا أنه سريع اﻹستجابة.

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، ستأتي سبورتس EV مع شبكة مساعد هوندا الآلي.

بشكل عام، شكل السيارة الخارجي ليس جذاب بأي شكل، ولكن إذا تمكنت صانعة السيارات اليابانية من جعل السيارة ممتعة للقيادة مع سعر معقول، من المرجح أن تنجح بشكل كبير.