motor souq

هوندا تكشف عن تفاصيل مشوقة حول أكورد 2018 القادمة بقوة

11 حزيران/يونيو 2017
بواسطة :  

الجيل العاشر للهوندا أكورد صدر تشويقه الرسمي رفقة تفاصيل محدودة عنه تمهيدًا لتدشينه في وقت لاحق من العام الجاري..

"ستكون ذات تصميم أكثر عدوانية تتكامل مع مولدات طاقتها" حسبما ذكرت هوندا، ويتبين ذلك من رصدها المتكرر بطابع فاست باك الذي ينساب فيه خط السقف باستمرار نحو خلف الجسم بأناقة غير مسبوقة للأكورد.

أسفل غطاء المقدمة، سيتم إزالة خيار المحرك سعة 3.5 لتر و6 أسطوانات لتأتي الأكورد حصرًا بمحركات توربو 4 سلندر أقلها قوة يأتي بحقن مباشر وسعة 1.5 لتر موصول بناقل حركة متردد باستمرار أو آخر يدوي من 6 سرعات، والنسخة الأكثر قوة سعتها 2 لتر تأتي بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو آخر اوتوماتيكي من 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق لسيارة بنظام دفع أمامي.

أما بالنسبة لطاقة المحركات، فلم توفر صانعة السيارات اليابانية أي معلومات عنها ولكن في السيفيك سيأتي التوربو 1.5 لتر بقوة 174 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما في محرك التوربو 2 لتر فهو يولّد في السيفيك Type R قوة 315 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولكن مجددًا نذكر بأن هوندا لم تكشف عن قوة الأكورد لذا فهذه الأرقام غير دقيقة نسبيا.

أيضًا من المقرر أن تأتي الأكورد 2018 بنظام طاقة هجين يتكون من موتورين كهربيين ومحرك بنزيني 2 لتر ولكن القوة الناتجة مجهولة في الوقت الحالي لكن لا نتوقع أن تتعدى 300 حصان.

أما الآن فليس علينا سوى انتظار التدشين الرسمي لهوندا أكورد 2018 الجديدة كليا في وقت لاحق من الخريف المقبل، على أن يتم طرحها في أسواق الخليج العربي في نهاية العام الجاري أو بداية العام القادم، وعلى الأرجح ستكون أغلى سعرًا من الموديل الحالي بمقدار بسيط ليبدأ من 95,000 ريال في السعودية حسب توقعاتنا.

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines