motor souq

هوندا سيفيك Type R ستحصل على هذه الميزة

05 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
Honda Civic Type R

كنا قد عرفناكم على سيارة هوندا سيفيك موديل 2016 الجديدة كلياً في تجربة قيادة مفصلة، لكن شركة هوندا تعمل حالياً على تطوير النسخة الرياضية Type R من سيفيك. واليوم وصلتنا معلومات جديدة عن السيارة الجديدة.

فقد أكد أحد مسؤولي الشركة اليابانية لمنتدى CivicX forums أن السيارة الهاتشباك ستحصل على مركز جاذبية أكثر انخفاضاً بالمقارنة مع الموديل الأساسي، كما ستتوفر بنظام الدفع الأمامي بشكل حصري رغم التقارير السابقة التي أشارت إلى إمكانية توفرها بنظام الدفع على جميع العجلات.

لكن الأمر الأكثر إثارة هو أن سيفيك Type R الجديدة ستحصل على ناقل حركة متعدد السرعات CVT الذي سيتوفر بشكل اختياري، وذلك وفقاً لكبير مصممي هوندا في تصريحات لموقع Autocar. أما ناقل الحركة الأساسي فسيكون يدوي من 6 سرعات. إلا أنه سيتم الاستغناء عن الناقل الآلي مزدوج الكلتش.

وبخصوص القوة الدافعة، فتقول المعلومات المتوفرة لدينا أن الجيل الجديد من سيفيك Type R سيعتمد على نسخة معدلة من المحرك الحالي ذات 4 أسطوانات توربو سعة لترين والذي يولد قوة 305 أحصنة وعزم دوران 295 رطلاً/قدماً. حيث نتوقع أن تبلغ القوة الجديدة للمحرك 320 حصاناً على الأقل.

يذكر أن هوندا أكدت مؤخراً أنها ستدشن سيفيك Type R الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الحالي إن شاء الله، وعلى الأرجح سيتم تقديمها كموديل 2018. وكنا قد كشفنا لكم عن النموذج الأولي للسيارة الذي ظهر في معرض باريس الدولي للسيارات منذ بضعة أشهر، يمكنكم التعرف على تفاصيله من خلال الضغط على هذا الرابط