هيونداي أكسنت 2018 تظهر للمرة الأولى بفيديو تشويقي

12 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

تستعد شركة هيونداي لإزاحة الستار عن الجيل الجديد من سيارتها السيدان الصغيرة "أكسنت"، التي ستظهر رسمياً في معرض تورونتو للسيارات 2017 الذي سيفتتح أبوابه خلال بضعة أيام.

واليوم سنعطيكم أعزاءنا القراء فرصة رؤية السيارة الجديدة للمرة الأولى، حيث قامت الشركة الكورية باستخدام شبكة الإنترنت لنشر مقطع فيديو وصور أكسنت 2018 التي أعيد تصميمها بشكل كبير.

وبالنظر للصور نلاحظ أن أبرز الاختلافات ستكون في الواجهة الأمامية، التي حصلت على شبك تهوية جديد مشابه تماماً للشبك المستخدم في شقيقتها إلنترا الجديدة، ويحيط بشبك التهوية مصابيح أمامية جديدة بتموجات أكبر، كما تأتي المصابيح الأمامية والخلفية مزودة بتقنية LED.

ورغم أن السيارة التي تظهر في الفيديو والصور هي من فئة السيدان، إلا أننا نتوقع إطلاق نسخة هاتشباك من أكسنت 2018، لكنها من المستبعد أن تصل إلى أسواق الشرق الأوسط وستتوفر في أمريكا الشمالية فقط في الوقت الحالي.

وستزود هيونداي سيارتها الجديدة بحزمة تقنيات متطورة تتضمن نظام Bluelink لعرض المعلومات إلى جانب النظام الترفيهي الذي يدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى المزايا التقليدية مثل كاميرا الرؤية الخلفية وغيرها من التقنيات.

أما من الناحية الميكانيكية فنتوقع أن تستمر أكسنت 2018 بالاعتماد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1,6 لتر مرتبطاً بناقل حركة آلي أو يدوي، مع إمكانية حصولها على محرك شقيقتها إلنترا Eco التوربو ذات 4 أسطوانات سعة 1,4 لتر مع ناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتش.

سيتم تدشين هيونداي اكسنت 2018 رسمياً هذا الأسبوع خلال فعاليات معرض تورونتو 2017 في كندا، حيث ستصل إلى الأسواق في منتصف العام الجاري.

شاهد الفيديو التشويقي لسيارة هيونداي اكسنت موديل 2018:

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW