×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

هيونداي اكسنت 2018 تنطلق رسمياً بحلتها الجديدة

19 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أزاحت شركة هيونداي الستار رسمياً عن سيارتها أكسنت 2018 الجديدة كلياً، وذلك خلال معرض تورونتو الدولي للسيارات في كندا، حيث يأتي الجيل الخامس من أكسنت بحجم أكبر من سابقاتها وتسارع أفضل مع توفر مكابح الطوارئ الآلية لأول مرة في هذه الفئة.

من ناحية الحجم فإن أكسنت 2018 أوسع وأطول من طراز 2017 مع زيادة في قاعدة العجلات، على الرغم من تخفيض ارتفاعها عن الارض بمقدار 10 ملم لتحسين ديناميكيتها الهوائية. ولا نستغرب أيضاً حصولها على مقصورة داخلية أكبر سواء من حيث استيعاب الركاب أو التخزين، والتي تأتي بتصميم أنيق للغاية مع لمسات من اللون الأحمر اللافت والخياطة على المقاعد وعلى عجلة القيادة أيضا.

وتستخدم أكسنت الجديدة محرك رباعي الاسطوانات سعة 1,6 لتر، إما مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو آلي من 6 سرعات. في حين انخفضت القوة بالمقارنة مع المحرك من العام الماضي، حيث يولد محرك موديل 2018 قوة تبلغ 132 حصان وعزم دوران 119 رطلاً/قدماً، أما موديل 2017 فهو بقوة 137 حصان و 123 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. وبحسب هيونداي فإن زمن التسارع من 25-50 ميلا في الساعة و50-75 ميلا في الساعة قد تحسن فعلا في النموذج الجديد بنسبة 0,2 و1,3 ثانية على التوالي.

وستكون أكسنت 2018 هي أول سيارة سيدان صغيرة الحجم توفر مكابح الطوارئ الذاتية، حيث تستخدم التقنية رادار أمامي الاتجاه لتحذير السائق في حال كان الاصطدام وشيكاً. وعند عدم استجابة السائق يتم تفعيل المكابح تلقائياً لتخفيف الإصابات.

وستتوفر أكسنت بتقنيات إضافية في بعض الأسواق تشمل لوحة عدادات بشاشة عرض TFT LCD بقياس 5 او 7 بوصات، و زر لتشغيل وإطفاء المحرك، وكاميرا للرؤية الخلفية مع توجيه ديناميكي، كما يدعم النظام التفريهي تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto.

وبينما يتم التركيز اليوم على اكسنت بـ 4 أبواب، سيسعد محبو طراز الهاتشباك بخبر انضمام موديل الأبواب الخمس للأسطول في الربع الرابع من 2017. وقد تضم معظم، إن لم يكن جميع، الإضافات التي تحصل عليها السيدان.

وبحسب ما أكدت الشركة الكورية، فإن هيوندا اكسنت 2018 سيشق طريقه نخو الأسواق في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري إن شاء الله.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW