Volvo XC60

motor souq

هيونداي سوناتا 2018.. تحديثات كبيرة في التصميم والأداء

09 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

بعد أن رأيناها في العديد من الصور المسربة، هاهي هيونداي تكشف رسمياً عن سوناتا 2018 التي حصلت على تحديثات لمنتصف العمر، حيث تم تدشين السيارة في كوريا الجنوبية، على أن تنطلق إلى باقي دول العالم خلال الشهر الجاري.

وتتوفر سوناتا 2018 بموديلين: الأساسي والرياضي (سبورت) الذي سيتميز بتصميم أكثر شراسة مع إضافات رياضية في الداخل والخارج.

في الموديل الأساسي شملت التحديثات الشبك الأمامي المجدد محاطاً بمصابيح أمامية جديدة أكثر انسيابية من السابق، كما حصل الصدام الأمامي على بعض التغييرات شملت فتحات تهوية أكبر ومصابيح ضبابية عامودية بتقنية LED، أما في الخلف فتأتي المصابيح الخلفية بتصميم جديد مميز، ونلاحظ أيضاً وجود اسم سوناتا بحروف كبيرة في منتصف الواجهة الخلفية، وسيكون شعار هيونداي في الخلف هو أيضاً زر لفتح صندوق الأمتعة. وستتوفر السيارة بالعديد من الألوان الخارجية الجديدة بالإضافة إلى جنوط جديدة بمقاسي 17 أو 18 بوصة.

أما سوناتا سبورت 2018 فستتميز عن الموديل الأساسي بواجهة أمامية أكثر شراسة بفضل شبك التهوية الرياضي والصدام الأكثر ديناميكية، بالإضافة إلى تصميم مختلف للمصابيح الضبابية.

في أسواق كوريا الجنوبية ستتوفر مقصورة سوناتا الجديدة بنظام ترفيهي يدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، ويتم التحكم بالنظام الترفيهي من خلال شاشة عرض مقاس 7 بوصات أساسية أو 8 بوصات بصورة اختيارية، كما تم تزويد المقصورة بشحن لاسلكي للجوال و عجلة قيادة مكسوة بالجلد و مداخل USB في الأمام والخلف.

أما بالنسبة للقوة الدافعة، فستعتمد سوناتا على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1,6 لتر متصل بناقل حركة من 8 سرعات، أو محرك رباعي الأسطوانات توربو سعة لترين يرتبط بناقل حركة من 6 سرعات، علماً بأن هذه المحركات ستتوفر في أسواق كوريا الجنوبية، حيث لا يوجد تفاصيل مؤكدة حول المحركات التي ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط، لكننا نتوقع توفر السيارة بنفس المحركات تقريباً.

وستتمتع السيارة بالكثير من الأنظمة المساعدة مثل نظام التحذير عند الخروج من المسار، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام الإضاء العالية الآلية، ونظام البقعة العمياء، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

انطلق سوناتا 2018 بالفعل في أسواق كوريا الجنوبية، على أن تصل إلى الأسواق العالمية في منتصف العام الجاري إن شاء الله.