motor souq

BMW تتحدى أوبر بسياراتها ذاتية القيادة

08 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

ستبدأ مجموعة BMW باختبار مركباتها ذاتية القيادة في العاصمة الألمانية ميونخ في العام القادم. وذلك بهدف منافسة العديد من الشركات مثل أوبر، التي استثمرت مليارات الدولارات في خدمات النقل.

وستملك BMW حوالي 40 مركبة مزودة بتقنيات القيادة الذاتية في ميونخ قبل التوسع إلى مدن أخرى بحسب ما صرح مسؤولو الشركة الألمانية. وتأتي هذه الخطوة بعد النمو الهائل الذي شهدته شركة أوبر، حيث أدركت BMW أن القيادة الذاتية هي مفتاح التطور في مجال خدمات النقل الشخصية.

وبظهور شركات مثل Lyft و Juno و أوبر تغيرت صناعة السيارات بشكل جذري نظراً لتوفير هذه الشركات حلولاً سهلة للمستهلكين تمكنهم من الحصول على وسيلة نقل باستخدام الأجهزة الذكية. لذا فإن صناع السيارات يتجهون في الوقت الحالي إلى نفس الأساليب مع تدعيمها بتقنيات القيادة الذاتية.

وقال توني دوجلاس، مدير استراتيجيات خدمات النقل في BMW "إن الخدمات التي توفرها شركات مثل أوبر هي بمثابة قيادة ذاتية يدوية."

وقد وصلت BMW بالفعل إلى مراحل متقدمة في عملية التوسع إلى هذا المجال، حيث قدمت برنامج ReachNow في سياتل الذي يقدم خدمات شبيهة بشركة أوبر. حيث قال دوجلاس "لقد حصلنا على 14,000 مشترك خلال 4 أيام فقط، وذلك بوجود منافسين مثل أوبر و Zipcar و Lyft و Car2go."

وأضاف دوجلاس "لقد قامت هذه الشركات باستثمار الكثير من الأموال للتسويق لهذه الخدمات ثم أتينا نحن بمنتج متميز. لا أظن بأننا سنكون الأكبر في هذا المجال، لكننا بالتأكيد نستطيع أن نكون الأكثير تميزاً."

ولن تكتفي الشركة الألمانية باستخدام طرازاتها الحالية فقط، بل تخطط لتطوير قدراتها الإنتاجية من أجل تصنيع سيارات أكثر ملائمة لهذا المجال.

كلمات دلالية :