motor souq

BMW تكشف عن أقوى نسخة من الفئة الخامسة على الإطلاق

19 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

أخبرناكم سابقاً عن سيارة BMW الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة كلياً، التي ستصل إلى الأسواق في العام القادم إن شاء الله، لكن الشركة الألمانية كشفت اليوم عن طراز M550i xDrive موديل 2018 الذي يعد أقوى طراز من الفئة الخامسة على الإطلاق.

ستنطلق السيارة في الأسواق الأمريكية متسلحة بأداءها العالي ونظام الدفع على جميع العجلات، حيث ستعتمد على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4,4 لترات يولد 456 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 480 رطلاً/قدماً. ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 8 سرعات.

وبفضل محرك الـ V8 المرعب و وزن السيارة المنخفض ستتمكن BMW M550i xDrive من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال أقل من 4 ثواني! مما يعني أنها أسرع من شقيقتها M5. لكن بالطبع ستقوم BMW بتحديد سرعة السيارة إلكترونياً لتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/سا.

وتتميز M550i xDrive بأنها أكثر انخفاضاً من الموديلات الأخرى بـ 10 ملم، وذلك بفضل نظام التعليق المتكيف. كما حصلت السيارة على جنوط رياضية باللون الرمادي المطفي (مت) قياسها 19 بوصة بصورة أساسية أساسية مع إمكانية الحصول على جنوط اختيارية مقاس 20 بوصة. ويمكن ملاحظة اللمسات التصميمية باللون الرمادي في مختلف أنحاء السيارة مثل فتحات التهوية والمرايا.

ولجعلها أكثر تميزاً عن باقي السيارات، قامت الشركة الألمانية بطلي كاليبرات الفرامل باللون الأزرق بدلاً من اللون الأحمر المعتاد. كما حرصت على وضع شعار M في جميع أنحاء السيارة من الداخل والخارج.وفي الخلف حصلت السيارة على 4 فوهات عوادم لتزأر بصوت سيارات M منBMW المعروف بجماله.

أما من الداخل فتأتي المقصورة مفروشة بالجلد الأسود مع تقطيبات زرقاء اللون بصورة أساسية، ويمكن للعميل طلب مقصورة من جلد النابا الطبيعي. كما حصلت المقصورة على جميع الإضافات الرياضية الخاصة بعلامة M.

لم تعلن BMW بعد عن أسعار M550i xDrive، لكنها قالت بأنها ستكشف عن الأسعار وتفاصيل السيارة قبيل الكشف عنها في خريف العام القادم.

تعرف على BMW الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة كلياً