motor souq

BMW X2 الجديدة كلياً ستظهر بشكل رسمي في هذا الموعد

26 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

كشفت BMW مؤخراً عن طراز X2 الجديد كلياً، والذي ينتمي لفئة الـ SUV وسيقع بين X1 و X3 في عائلة الشركة الألمانية، وتستعد السيارة الجديدة لتسجيل ظهورها العالمي الأول على أرض الواقع خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات.

وتتمتع السيارة بتصميم مدمج وجريء بفضل سقفها المنخفض نسبياً ومصابيحها الامامية والخلفية LED وجناح السقف، ما يضفي شكلا مميزا لـ X2 في سوق الـ SUV المتوسع باستمرار.

مقصورة الـ X2 مشابهة لمقصورات BMW التي اعتدنا عليها، بمواد عالية الجودة وخيارات جلود فاخرة مختلفة ومقاعد خلفية قابلة للطي ومساحة تخزينية 50.1 قدم مكعب بالوراء، كما حصلت السيارة على تقنية اللوح الأسود الجديدة لـ BMW لحزمة العدادات بجانب شاشة مستقلة للمعلومات الترفيهية وأخرى لمسية بطول 6.5 أو 8.8 بوصة للتحكم في تقنيات السيارة المختلفة، وكما هو متوقع، تأتي السيارة بأحدث أنظمة السلامة للعلامة الألمانية، مثل التحذير من مغادرة حارة الطريق والكبح المفعل والمساعدة على الركن وواي فاي وتطبيق أبل كاربلاي.

وتستمد السيارة قوتها من محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 228 حصان وعزم دوران 350 نيوتن-متر، متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام xDrive للدفع الرباعي، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 96 كلم\سا في 6.3 ثواني.

كما ستتوفر X2 بنسخة رياضية أكثر قوة تحمل اسم X2 M Sport، والتي تأتي بجنوط مقاس 20 بوصة ونوابض أكثر ثباتاً لنظام التعليق لتوفير تحكم أدق وأفصل في السيارة، كما أن ارتفاعها انخفض بحوالي نصف بوصة.

ستنطلق BMW X2 الجديدة كلياً في الأسواق ابتداءً من الربيع المقبل بعد أن يتم تدشينها في معرض ديترويت الدولي للسيارات، الذي سيقوم فريق سعودي أوتو بنقل أخباره لكم في تغطية خاصة ومميزة من قلب الحدث.