motor souq

GMC أكاديا تتسبب بطرد 11,000 موظف

09 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أكد متحدث باسم مجموعة جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة اعتزام المجموعة شطب حوالي 11,000 وظيفة في أحد مصانعها بمدينة لانسنج في ولاية ميشيجان الأمريكية.

وذكرت الشركة أن هذا الشطب يأتي بسبب نقل إنتاج سيارة GMC أكاديا الجديدة من مصنع "لانسنج" إلى مصنع "سبرنج هيل" في ولاية تينيسي الأمريكية، حيث تم توفير حوالي 800 وظيفة جديدة في بداية العام الحالي.

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن جنرال موتورز ستلغي نوبة العمل الثالثة يومياً في مصنع "لانسنج" نتيجة نقل الإنتاج وشطب الوظائف.

وبحسب صحيفة Wall Street Journal فإن الشركة ألغت حوالي 4,400 وظيفة خلال 6 أشهر، مضيفة أن الطلب على سيارات الركاب يتراجع بعد نمو كبير خلال الفترة الأخيرة.

يأتي إعلان جنرال موتورز بشطب الوظائف في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الشركات الأمريكية من أجل خلق المزيد من الوظائف في الولايات المتحدة.

وبعد أن نشر "ترامب" تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في بداية العام اتهم فيها "جنرال موتورز" بتصدير سيارات شيفروليه كروز المصنوعة في المكسيك إلى السوق الأمريكية بدون رسوم، تعهدت الشركة باستثمار مليار دولار في مصانعها الأمريكية.

 

تجربة قيادة GMC أكاديا موديل 2017 مع بكر أزهر:

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW