أبها تصبح على حادث مروع

23 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أوضح السيد محمد الشهري المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أن عمليات المنطقة تلقت أمس الأحد بلاغاً عن وقوع حادث مروري لسيارة من نوع هونداي النترا في مدينه أبها على طريق الحزام الدائري داخل نفق حي الضباب الساعه 11 صباحاً ونتج عن الحادث وفاة ثلاث حالات أحدهم تفحم بداخل السيارة، وإصابة خطرة نقلت إلى مستشفى عسير المركزي.

وأضاف الشهري: بأنه باشرت الفرق الإسعافية الحادث بفرقتين إسعافيتين وفرقه تدخل سريع، وقدم الشهري تعازيه لذوي المتوفين داعياً الله للمصاب بالشفاء العاجل. مجددا دعوته لجميع الأخوة قائدي المركبات بالتقيد بالسرعة النظامية والالتزام بتعليمات المرور حفاظاً على سلامتهم وسلامة من معهم.

و بحسب شهود عيان لقي ثلاثة طلاب بالمرحلة الثانوية مصرعهم ، إثر اصطدام المركبة التى يستقلونها بالحاجز الإسمنتي المؤدي إلى نفق الضباب بمدينة أبها و في التفاصيل، خرج الطلاب في سيارتهم بعد انتهاء فترة الاختبارات وخلال تجولهم بمركبة أحدهم على الحزام الدائري بسرعة عالية وسط كثافة مرورية، انحرفت السيارة وفقد السيطرة عليها، واتجهت إلى الجسر الاستنادي لنفق حي الضباب ما أدى إلى الاصطدام به عدد مرات حتى توقفت وسط النفق، واشتعال النيران في المركبة وتفحم أحدهم.

وتلقى مركز التوجيه والتحكم وغرفة عمليات الهلال الأحمر والمرور بلاغاً بالحادث، وتم توجيه الفرق اللازمة، حيث هرعت فرق الدفاع المدني للموقع وقامت على الفور بمباشرة الحريق وإنقاذ أحد الطلاب وهو في حالة حرجة.

وباشرت فرق الإطفاء إخماد حريق المركبة والسيطرة عليه وانتشال الجثة المتفحمة عن طريق فرق الإنقاذ، فيما تولت فرق المرور مباشرة الحادث، ونقل جثث الطلاب لثلاجة الموتى لحين استكمال التحقيقات والتعرف على هويات الجثث واستكمال الإجراءات النظامية.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW