motor souq

أوبر وكريم متاحتان لأبناء السعوديات

04 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

فيما حذرت هيئة النقل العام الوافدين من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات توجيه المركبات بواسطة برامج الهواتف الذكية، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هذا القرار ينطبق فقط على الوافدين ككل باستثناء أبناء وأزواج السعوديات.

ووفق معلومات فإن الوزارة أكدت أن أبناء السعوديات وأزواجهن يعاملون كالسعوديين في القطاع الخاص ما عدا المهن المقصورة على المواطنين بنسبة 100%، لافتة إلى أن أبناء وأزواج المواطنة يحق لهم العمل في كل تطبيقات النقل المعدة عبر الأجهزة الذكية.

وأكدت أن هذه الفئة مستثنية من نقل خدماتها للجهة التي يرغب في العمل بها لنقل الركاب ونحو ذلك، ولا يحق للجهة التي سيعمل به مطالبته بنقل خدماته إليها.

ودعت الهيئة هذه المنشآت إلى الالتزام بالشروط والمتطلبات التي صدرت خلال الفترة الماضية، وأهمها الارتباط بمنصة وصل المرتبطة بمركز المعلومات الوطني، وقصر العمل بالمركبة الخاصة على السعوديين الذين تنطبق عليهم الاشتراطات وأنظمة الجهات ذات العلاقة.

وكانت هيئة النقل العام أكدت قبل أيام أن عمل غير المواطنين بمركباتهم لنقل الركاب يخالف أنظمة النقل العام والعمل والعمال والإقامة والمرور ويعرض المنشأة إلى الغرامة وإلغاء الموافقة وإيقاف الخدمات وحجب التطبيق، كما يعرض السائق لعقوبات الغرامة المالية المقررة في نظام النقل العام ومقدارها خمسة آلاف ريال وإيقاف الخدمات وحجز المركبة.

وأشارت إلى أن أرباب العمل أو أرباب الأسر الذين لديهم عاملون أو سائقون تحت كفالتهم ويعملون من خلال التطبيقات في نقل الركاب سوف يكونون محل مساءلة وعرضة للغرامات المالية ووقف الخدمات وحجز المركبات.