motor souq

أوتوميكانيكا الرياض 2018 يختتم نسخته الافتتاحية بنجاح كبير

13 شباط/فبراير 2018
بواسطة :  

اختتمت النسخة الافتتاحية من معرض أوتوميكانيكا الرياض فعالياتها مؤخراً، والذي شارك أكثر من 150 عارضا من 27 دولة في المعرض المتخصص لخدمات المركبات في العاصمة السعودية وزاره 4,961 من الشارين التجاريين.

أقيمته الدورة الأولى من هذا الحدث الذي استمر ثلاثة أيام في الفترة من 5-7 فبراير 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتأكد الطابع العالمي للحدث بمشاركة أجنحة دولية من ألمانيا، الولايات المتحدة، تركيا، كوريا والصين.

يعد أوتوميكانيكا الرياض، التي نظمته شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالشراكة مع شركة الحارثي للمعارض ACE)) من السعودية، يعد أحد أحداث أوتوميكانيكا العالمية السبعة عشر، علامة المعرض التجاري الدولي الرائد عالميا.

شارك في المعرض عدد من أبرز مصنعي وموردي قطع غيار، اكسسوارات خدمات المركبات، المكونات، الإطارات، البطاريات، الأنظمة والالكترونيات، بهدف الاستفادة من صناعة السيارات الواسعة في المملكة.
 
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "سعدنا بمردود الصناعة الإيجابي للنسخة الافتتاحية من معرض أوتوميكانيكا الرياض، مما يؤكد صواب قرارنا بإدخال علامة أوتوميكانيكا العالمية إلى عاصمة المملكة.

وقال أكد العارضون والتجار على عدد من الاستفسارات التجارية الجادة الجديدة مع تطلعهم إلى تأكيد حضور أقوى في المناطق الشرقية والوسطى من المملكة.

"وهذا يؤكد الفرص المتاحة في السعودية، حيث تفتح المنافسة المتنامية وتغيير تفضيلات العلامة فرصا تجارية جديدة لموردي وموزعي وتجار تجزئة قطع الغيار.

"يوجد في المملكة أكثر من 8,500 وكيلا وموزعا لمكونات السيارات وهو ما أثر إيجابا قطع غيار خدمات المركبات على مدى السنوات القليلة الماضية. وقد انعكس ذلك على معرض أوتوميكانيكا الرياض، الذي يجلب المعايير العالمية والابتكار والكفاءة في هذا السوق الإقليمي بالغ الأهمية ”.

من جانبه أضاف هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض: "يمنح المرسوم الملكي الأخير الذي يسمح للمرأة بقيادة السيارات قطاع السيارات زخما جديدا، حيث تنضم 65 في المائة من عدد النساء في المملكة البالغ عددهن 14.8 مليون نسمة إلى نظرائهن من الذكور في شراء السيارات على السيارات، ما يعزز في الوقت نفسه من رعاية السيارات وترقيتها ”.

"هذه المؤشرات الاقتصادية وغيرها في المملكة تبشر بالخير لنجاح أوتوميكانيكا الرياض، ويسرنا اختتام هذا المعرض التجاري الدولي المرموق لسوق السيارات في السعودية بنجاح“.

وفي مقدمة العارضين الرئيسيين في أوتوميكانيكا الرياض 2018 كان شريك الإطلاق الرسمي للمعرض شركة  O2Proformance، والراعي الذهبي سمير عودة، والتي تتخصص في توزيع قطع مصنعي المعدات الأصلية من أوروبا.

كما شارك عدد أكبر الأسماء في مجال خدمات المركبات، مثل شركة GIC Brakes من الولايات المتحدة، والشركات الألمانية ألانكو وسورتيمو، وشركة دونغنام من كوريا، والشركة الإسبانية بلينكر، و ليما من إيطاليا، وهي الشركة المصنعة لقطع الغيار للشاحنات والحافلات الأوروبية.
وقال المهندس محمد أنيس، مهندس الخدمات الفنية في سمير عودة: "بوصفنا أحد رعاة المعرض، كان رد الزوار جيدا جدا. وقد أنجزنا بعض المبيعات المباشرة الصغيرة في ولدينا العديد من البدايات التي يجب متابعتها“.

وأضاف علي سعيد بوزير، المدير العام لشركة دارا أوتو: "هذا هو معرضنا الثاني مع أوتوميكانيكا، وومن الجيد دائما المشاركة معهم. جئنا من جدة ولكننا بحاجة إلى تعزيز حضورنا في الرياض أيضا ”.

كما أعرب الشارون التجاريون أيضا رضاهم عن مساعيهم التجارية. وقال ناصر الطويرقي، الذي كان يبحث عن اكسسوارات السيارات: "زرت المعرض للتعرف على آخر المستجدات حول التكنولوجيا الجديدة في خدمات السيارات وسُررت لرؤية هذا العدد من الموردين. لقد وجدت ما أبحث عنه.“

وقال عبد المحسن البغامي: "إنها المرة الأولى التي أقوم فيها بزيارة حدث أوتوميكانيكا، وأنا معجب بالمنتجات والمعلومات المعروضة من العارضين.

"أمتلك متجرا لصيانة السيارات وقد التقيت مع عدد قليل من الشركات من الولايات المتحدة وألمانيا والصين وكوريا“.

يقام معرض أوتوميكانيكا الرياض بالتناوب مع معرض أوتوميكانيكا جدة الحالي، حيث يجتمع المعرضان التجاريان لتقديم بوابة مزدوجة إلى صناعة ما بعد البيع وخدمات السيارات في المملكة العربية السعودية بالكامل، من جدة ومكة والمدينة غربا،  والدمام والظهران والخبر شرقا.

وسيعود معرض أوتوميكانيكا القادم إلى جدة في دورته الثالثة من 26-28 فبراير2019 بمركز جدة للفعاليات .