motor souq

إطلاق حملة 24 ساعة للتوفير

26 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" حملة توعوية إرشادية بعنوان "24 ساعة توفير"، بهدف توعية الجمهور بأساليب وسلوكيات توفير استهلاك الطاقة "طوال اليوم"، في المنزل والطريق، وأماكن العمل، وجعل "التوفير" أسلوب حياة.
 
 وتُعنى الحملة بإيصال أفكار بسيطة وسلوكيات في حياتنا اليومية من شأن تطبيقها أن يحدث فرقاً كبيراً في استهلاك الطاقة بمختلف أنواعها، ومنها في مجال توفير استهلاك الطاقة في المركبات شملت النصائح: عدم تسخين المركبات لأكثر من 300 ثانية؛ وذلك لأن المركبات الحديثة تحتاج لثوانٍ معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك، ومن ثم تكون جاهزة للانطلاق. كما أن أغلب كتيبات المركبات تنصح بأن تكون فترة تسخين المركبات لا تتعدى 10 ثوانٍ، وقد تصل في بعض المركبات إلى 30 ثانية فقط. كما تنصح الحملة باستخدام مثبت السرعة عند القيادة على الطرق السريعة؛ لأنه يقلل من استهلاك الوقود وتجنب تغيير السرعة بشكل مفاجئ ومتكرر، والتسارع والتباطؤ؛ لأنه يزيد من استهلاك الوقود.
 
 وشملت نصائح الحملة إبقاء ضـغـط هـواء الإطارات في المركبات كما هـو موصـى به من قبل الشـركة الصانعـة لكي يزيد من عمر الإطار ويحسن مستوى السلامة، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود، وكذلك أهمية وزن الإطارات بشكل دوري في تقليل استهلاك الوقود. إضافة إلى موازنة الإطارات بشكل دوري من خلال ما يسمى بوزن الأذرعة؛ وذلك لأنه يقلل من استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار.

 

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines