motor souq

الزيد بطل الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدريفت

18 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

استقطبت الجولة الثالثة من بطولة نجم السعودية للدريفت عددا من الأبطال للمشاركة فيها حيث قدموا أداء رائعا أثار حماس الجمهور الكبير الذي حضر فعاليات هذه الجولة التي أقيمت في مدينة جدة كإحدى الفعاليات المصاحبة لمعرض جدة الدولي للسيارات وقد سجل للمشاركة بالجولة الثالثة عدد كبير من المتسابقين كانوا على مستوى عالي من المهارات الفنية في هذه البطولة التي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، وبرعاية شركة نيسان السعودية الراعي الرسمي للبطولة وشركة توتال السعودية وشركة تي اس اس وشركة انترو واذاعة الف الف، وبتنظيم مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية الكابتن عبدالله باخشب.   
الجزء الأول من السباق بدأ بتصنيف المشاركين الى الفئات المصنفة حسب نظام البطولة والكشف عن السيارات لمطابقتها لمواصفات الأمان ثم بدأت المنافسات التأهيلية والتي قدم فيها المشاركون أداء مثيرا كشف عن مواهب كبيرة يتمته بها هؤلاء السائقون وخصوصا فئة الهواة، والتي تبشر بميلاد أبطال كبار في هذه الرياضة.

عبد الله باخشب منظم البطولة أعرب عن سعادته بالمستوى الكبير والحضور الإعلامي الكثيف لهذه البطولة سواء داخل المملكة أو خارجها، ما ساهم في مشاركة عدد كبير في هذه البطولة إضافة إلى أسماء بارزة في هذه البطولة سواء من المملكة أو حتى من الدول العربية مما رفع من مستوى الداء والمنافسة وقدم باخشب شكره الجزيل لمحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، وأمين أمانة جدة ورئيس مكتب رعاية الشباب ورجال الأمن والشرطة بالمحافظة على الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلوها وكل القطاعات ذات العلاقة والتي  كان لها الدور الكبير في نجاح التنظيم الذي تحقق في الجولة الثالثة.

 وقال عبد الإله وزني، مدير عام التسويق والاتصالات في نيسان الشرق الاوسط: لقد شهدنا العديد من المواهب حتى الساعة أثناء المسابقة. ومن الواضح أن رياضة السيارات تجذب عددا من الشباب السعودي الذي تهويه هذه الرياضة وتشكّل شغفا عندهم. وشركة نيسان تفتخر بكونها مساهمة في هذه الرحلة، وبالتحديد حين تمارس هذه المهارات على حلبة آمنة وقواعد محكمة. ونتمنى للمتسابقين المشاركين التوفيق والنجاح في الجولة القادمة بالرياض، وكلنا بانتظار الإمكانات والمهارات التي يتمتعون بها، ونتطلع الى رؤيتها خلال الجولة القادمة من المسابقة.

أما فئة السيارات المجهزة أو المعدلة للسائقين المحترفين فكانت المنافسة مثيرة جدا والذين قدموا مستوى كبير في الاستعراض، وكانت النتيجة حاسمة للبطل خالد الزيد الذي فاز بالجولة وتأهل للجولة الختامية، أما فئة المتقدمين فقد فاز بها السائق سماح أبو الفرج، وأما بفئة السيارات غير المعدلة (الهواة) فقد كان الفوز سهل وبجدارة واستحقاق للسائق يوسف السفر الذي تأهل هو أيضا للجولة النهائية.
    
وقد تم تتويج الأبطال من قبل وسط احتفالية كبيرة من الجمهور الذي حضر هذه المنافسة.
الجدير بالذكر أن الجولة الرابعة من بطولة نجم السعودية للدرفت ستقام بمدينة جدة، والتي تشهد عادة أقوى المشاركات والمنافسات، وهذه الجولة ساهمت بشكل مباشر في اكتشاف مواهب كبيرة في هذه الرياضة وهذا يعود للشعبية الكبيرة لهذه الرياضة بين الشباب في المنطقة الغربية إضافة إلى الحضور والدعم والمساندة الكبيرين الذي يلقاه المشاركون في هذه البطولة من الجماهير الكبيرة والغفيرة التي تشجع وتعشق هذه الرياضة في المنطقة.