motor souq

المسافرون يشكون مزاحمة الكدادين بمطار جدة

23 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :   عبدالرحمن الرمال

 اشتكى مسافرون و سائقوا سيارات الأجرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة من
( سائقي السيارات الخصوصية غير النظامية ) او ما يسمى عامية الكدادين .

و ذكر عدد من السائقين ، إنهم يمضون يومياً قرابة النصف يوم ، اي تقريبا ما يعادل  الـ 12 ساعة دون جدوى، حيث يذهب أغلبية الركاب لأصحاب السيارات الخاصة وغير النظامية.

وأفاد السائقون بأنهم تكبدوا خسائر جراء شرائهم لسيارات جديدة وحديثة، ودفع رسوم سنوية للشركات المنظمة، متابعين: “لا نجد تنظيماً حقيقياً من الشركة المنظمة ولا من المرور و لا من ادارة المطار ؛ لإيقاف أصحاب السيارات المخالفة.

و ذكر عدد من المسافرين  ، تضايقهم من الكدادين عند خروجهم من بوابة المطار ، حيث اضاف السيد ط . ق وهو مقيم من جنسية عربية  :

( عند رجوع اسرتي بعد الاجازة  كنت قد تاخرت قليلا في استقبالهم و ذلك بسبب الازدحام بمواقف السيارات ، عند وصولي لبوابة القادمون ، تفاجات بزوجتي و اطفالي ومعهم العامل حامل الحقائب ، وحول زوجتي 5 كدادين يسالونها ان كانت تريد سيارة او توصيلة ، طبعا كان المنظر مستفزا لي ، فوقفت و نهرت الجميع ، فتسربوا كعادتهم و اختفوا هنا وهناك ، الا شخص واحد ظل يرد بالكلام وبوقاحة ، الى ان جاء احد رجال الامن و نهره ، فذهب )

من جهتها، أوضحت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي لاحد الصحف المحلية ، أن هناك تنظيماً جديداً سيصدر قريباً لسيارات الأجرة يضمن وجود انسيابية لدخول وخروج سيارات الأجرة المرخصة بشكل أفضل.

وأكدت أن وجود معظم سيارات الأجرة يكون فقط في أوقات الذروة، بينما هناك أوقات لا يكون فيها وجود لسيارات الأجرة، علماً أن الحركة الجوية في المطار تعمل على مدار اليوم.