motor souq

تاتا موتورز تطلق شاحنتها الذكية بريما بالسعودية

09 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أعلنت شركة تاتا موتورز الهندية، أكبر مصنّع للسيارات ومن بين أكبر 10 أسماء عالمية رائدة بقطاع تصنيع المركبات التجارية، عن إطلاق شاحنتها الذكية العالمية "تاتا بريما" بالمملكة العربية السعودية. وترمز "تاتا بريما" للجيل القادم من المركبات التجارية الثقيلة المُنتجة من قبل شركة تاتا موتورز، وتضع معاييراً جديدة يعبّر عنها تصميمها الرائع، وزخم مزاياها، وعناصر القوة والأداء على مستوى العالم، وكفاءة استخدام الوقود، والتقنيات المتفوقة، وأجهزة السلامة، والقدرة على تحمّل مختلف مهام النقل لساعات طويلة. تم تطوير "تاتا بريما" من قبل شركة تاتا موتورز التابعة وشركة تاتا دايو للمركبات التجارية، لتأتي بتصميم رفيع مقترن بمدخلات فنية أُختيرت بعناية من مختلف دول العالم، لذا يطلق عليها اسم "الشاحنة العالمية الذكية". استمدت "تاتا بريما" جماليات تصميم المقصورة من إيطاليا، وقوة تقنية المحرك من الولايات المتحدة، ومتانة التروس من الولايات المتحدة وألمانيا، وتقنية إطار الهيكل من المكسيك، والصفائح المعدنية من اليابان وكوريا، ودقة خط اللحام الروبوتي من السويد. وتكشف اليوم تاتا موتورز النقاب عن اثنين من شاحنات "بريما" الجديدة بالمملكة وهماPRIMA 4438.S (4X2)  وPRIMA 4038.K (6X4) ، ويتم توزيعها عبر وكيلها الحصري بالمملكة شركة المناهل الدولية، إحدى شركات مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه.
وفي تعليقه عن الحدث قال السيد رافيندرا المدير التنفيذي لوحدة أعمال المركبات التجارية بشركة تاتا موتورز، "إن إطلاق الجيل القادم من شاحنات "تاتا بريما" الثقيلة يمثّل منعطفاً هاماً في مسيرتنا نحو إثراء قطاع النقل بشاحنات قوية وعملية، من أحد أكبر محاور التصنيع بمنطقة الشرق الأوسط. لقد جاءت "تاتا بريما" كنتاج لتقنية متطورة وخبرة عالمية جعلتها طرازاً عالمياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مما يتيح للعملاء الارتقاء إلى الجيل القادم من المركبات التجارية بثقة تامة في العلامة التجارية لشركة تاتا موتورز، في خضم استعدادهم لنهضة قادمة بقطاع الخدمات اللوجستية في بلاد تستعد لأن تصبح أكبر وجهة للتصنيع عالمياً. ونحن في شركة "تاتا موتورز" مستعدون لتلبية متطلبات العملاء، وماضون في منحهم منتجات وحلول جديدة ومتفردة".


كما تحدث عن الفعالية السيد ردراراب ميترا، رئيس الأعمال الدولية بقسم المركبات التجارية بشركة تاتا موتورز قائلاً: "نحن سعداء بإطلاق الجيل القادم من شاحنات "تاتا بريما" التجارية بالمملكة، والتي تقف على أساس راسخ قوامه أكثر من ستة عقود من الخبرة في عالم المركبات التجارية. وتُطرح "تاتا بريما" اليوم بالأسواق وهي تحمل للعملاء مزايا الجيل الجديد من المركبات التجارية المتميزة بالأداء المتفوق ومقدرة إنجاز المزيد من الرحلات التجارية ودورات العمل الطويلة. ولا تُذكر شاحنة "تاتا بريما" إلا ويُذكر معها اسم شركة المناهل الدولية، الشريك التي أظهر حماساً وشغفاً كبيراً بخدمة العلامات التجارية المتميزة مثل تاتا موتورز، وكما هي تركز على العملاء، فنحن كذلك. ونتطلع عبر هذه الشراكة إلى تعزيز علاقاتنا مع عملائنا بالمملكة".
لقد حازت شاحنات تاتا موتورز على العديد من الجوائز، وها هي "تاتا بريما" تأتي اليوم بأساليب تفصيلية ولمسات متميزة، بما في ذلك الشاحنات متعددة المحاور، والمقطورات والجرارات والقلابات الملائمة للكثير من الاستخدامات، لتلبية احتياجات المستخدم المتغيرة. وتُعتبر "تاتا بريما" هي الشاحنة الملائمة لمهام النقل المختلفة، فحمولاته اتصل إلى 49 طناً بينما خيارات المحرك تصل إلى 400 حصان. ويفاخر الجيل الجديد من شاحنات "تاتا بريما" بفخامة مواده وجودة التصنيع وأساليب الراحة وحركية وسلاسة القيادة واقتصاد الوقود وأيضاً تكاليف الملكية الأقل للعملاء. ومن خلال تجهيزها بمجاميع قوية وإطار هيكل صلب ونظام تعليق متميز، تلبي شاحنات "تاتا بريما" أعلى معايير التشغيل حتى في الظروف القاسية.
وإلى جانب تركيز "تاتا بريما" على حداثة آليات وميكانيكيات السيارة، فقد أولت اهتماماً أيضاً بكافة متطلبات راحة السائق داخل مقصورتها المريحة بصرياً والمزودة بمزايا وظيفية مع الفصل التام بين متطلبات العمل والمعيشة. كما أن المقصورة مكيفة وتتوافر بها مساحة كبيرة للراكب، مع وجود مقاعد وثيرة ومساند لراحة اليد ونظام التوجيه القابل للتعديل ونظام تشغيل الموسيقى ونظام تحديد المواقع العالمي كميزة قياسية.


تاتا بريما 4438.S (4X2)
تبلغ حمولتها 44 طناً ويدعمها محرك "كومينز" بقوة حصان 380 وناقل سرعات "إيتون" بـ 9 سرعات. إنها وسيلة النقل الملائمة للعديد من الاستخدامات. ففي مجال البضائع تصلح كحاوية وفان وناقلة سيارات، ومن حيث المهام الصناعية فهي مجهزة لحمولات الإسمنت والصلب والآلات، أما فيما يخص متطلبات البناء فيمكن الاستفادة منها كمقطورة أو ناقلة بضائع أو غير ذلك.


تاتا بريما4038.K (6X4)
عبارة عن شاحنة قلاب مخصصة لنقل مواد البناء، وتبلغ مساحتها18  متراً مكعباً وتعمل بمحرك "كومينز" بقوة 380 حصان مع ناقل سرعات "إيتون" بـ 9 سرعات، وهي ملائمة لجميع مهام الإنشاءات والبناء.
جدير بالذكر أن الشاحنتين متوفرتان بمعارض شركة المناهل العالمية بالمملكة.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW