Volvo XC60

motor souq

تحديد آخر مهلة لتركيب حواجز الشاحنات

06 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  


ألزمت هيئة النقل العام شاحنات النقل العام و الخاص ، بتركيب حواجز الحماية من كل جوانب الشاحنات و المقطورات  وفق المواصفات والضوابط التي وضعتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأكدت هيئة النقل العام انها ستلزم الناقلين بتركيب هذه الحواجز حفاظا على أرواح سالكي الطرقات، موضحا أن المهلة الممنوحة لأصحاب الشاحنات لتنفيذ ذلك تنتهي في31 / 12 / 2017.

حيث أن هذا القرار يأتي للمساهمة في تحسين بيئة السلامة على الطرق السريعة والتقليل من نسب الوفيات والإصابات الخطرة الناجمة عن حوادث الشاحنات، حيث ستعمل هذه الحواجز على تقليل نسب الوفيات والإصابات الخطرة، حيث ستشكل مقاومة لانزلاق المركبات الصغيرة أسفل الشاحنات عند اصطدامها بها.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل حاليا بالمشاركة مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والإدارة العامة للمرور والمؤسسة العامة للجمارك، على مراقبة الالتزام بتركيب الشاحنات سواء السعودية أو الأجنبية لهذه الحواجز وفق المواصفات المعتمدة والتوعية بأهميتها، مفيدا أن الهيئة نفذت خلال الفترة الماضية حملات توعوية لسائقي الشاحنات شملت توزيع منشورات تنبيهية على مداخل المدن الكبرى بعدد من اللغات حول هذا التنظيم وضرورة الالتزام به.