motor souq

تدشين مازدا CX-9 موديل 2017 في السعودية بحضور سعودي أوتو

19 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أطلقت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة الوكلاء الحصريين لسيارات مازدا بالمملكة الجيل الجديد من مازدا CX-9 في المملكة العربية السعودية، حيث تواجد فريق سعودي أوتو بقيادة بكر أزهر في مدينة جدة لتغطية الحدث.

تطل مازدا CX-9 موديل 2017 بتصميم خارجي مختلف عن الجيل السابق، حيث تم تجديد الأضواء الأمامية طراز LED، وشبك التهوية أصبح أكثر انتماء إلى عائلة مازدا، وفتحة التهوية السفلية وأضواء الضباب المدمجة مع جوانب الصدام أصبحت من طراز LED، والتقوسات والانحناءات الموجودة على غطاء المحرك المدمجة مع الواجهة الأمامية والتي تمنحها روحا رياضية معززة.

وفي جانب السيارة نلاحظ خطوط التصميم القوية التي تبرز شخصية السيارة، حيث تبدأ من أعلى الأضواء الأمامية وتنتهي حتى الأضواء الخلفية، بالإضافة إلى الجنوط العصرية الجديدة بقياس 18 و20 بوصة.

أما في الخلف فشملت التغييرات تصميم جديد لباب صندوق الأمتعة، إضافة إلى جناح قصير لإعطاء السيارة أيروديناميكية أفضل، وبعض لمسات الكروم بين الأضواء الخلفية وفوق فتحات العادم. كما أن الأضواء الخلفية أصبحت ممتدة إلى جوانب السيارة وهي من طراز LED، كما يتمتع الصدام الخلفي بتصميم راقي وهو مدمج مع فتحات العادم الجانبية. وأكثر ما يميز مازدا CX-9 الجديدة هو أن السيارة مطعمة بالكروم من الأمام وجوانب السيارة وكذلك الواجهة الخلفية للسيارة التي تعطي السيارة حيوية أكثر.

منحت التحسينات الداخلية السيارة روحا عصرية وحديثة فهي تحتوي على لوحة قيادة معاد تصميمها بشكل أساسي مع خامات أعلى جودة من السابق، وتم تزويد المقصورة بنظام Mazda Connect الترفيهي المميز مع شاشة عرض في الكونسول الوسطي مقاس 7 بوصات أساسية أو 8 بوصات اختيارية تعمل باللمس، إضافة إلى زر دائري أسفل الكونسول للتحكم بقائمة الاختيارات لنظام الترفيه، كما حصلت المقصورة على 10 سماعات من طراز Bose، بالإضافة الى صندوق أمتعة مرن.

كما حصلت CX-9 على الكثير من تقنيات السلامة والأمان منها نظام تحذير من الخروج من خط المسار و نظام الحفاظ على المسار، وكذلك نظام التنبيه لمسافة الأمان ونظام النقطة العمياء على المرايا الجانبية وكاميرا خلفية عند الرجوع، وكذلك توفر أكياس هوائية أمامية وجانبية ووسائد ستائرية كاملة الحجم.

وبالإضافة إلى أنظمة السلامة يتوفر في CX-9 الجديدة نظام المكابح اليدوية الإلكترونية ونظام استشعار للوقوف في المواقف وزر تشغيل المحرك والمفتاح الذكي للمستوى الأعلى، وكذلك عجلة القيادة ملبسة بالجلد وشاشة Active driving display تظهر خلف عجلة القيادة.

قامت شركة مازدا بتعزيز سلسلة محركاتSKYACTIV-G وفي مقدمتها المحرك طراز SKYACTIV-G 2.5T الذي يأتي بـ 4 أسطوانات متتالية توربو سعة 2,5 لتر ويولد 250 حصان و 310 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، حيث سيأتي هذا المحرك بدلاً من المحرك السابق ذات 6 أسطوانات سعة 3,7 لترات. ويعتبر المحرك الجديد هو أول محرك مع شاحن توربيني في هذه السلسلة، فهو يقدم اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود ضمن المعايير العالمية المطلوبة، واستجابة ممتازة دون تأخير للشاحن التوربيني، وتسارع قوي على المدى القصير والمتوسط مع أقصى عزم دوران يبلغ ، وسيتصل مع ناقل حركة آلي من 6 سرعات. وستتوفر CX-9 بنظام الدفع الأمامي أو على جميع العجلات.

 

ستتوفر مازدا CX-9 موديل 2017 في السعودية بـ 3 فئات:

  • الفئة الأساسية Grade Three سيبلغ سعرها 99,999 ريال سعودي
  • الفئة المتوسطة Grade Two سيبلغ سعرها 17,999 ريال سعودي
  • الفئة الأعلى Grade one سيبلغ سعرها 124,444 ريال سعودي

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW