motor souq

تصاريح جديدة للعربات المتنقلة بالشرقية

30 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

كشفت أمانة البلدية بالمنطقة الشرقية أنها اصدرت 11 تصريحا جديدا للعربات و السيارات الغذائية المتنقلة للرجال والنساء و ذلك بعد اعتماد اللائحة الجديدة من وزارة البلديات و الشؤون القروية .

وأوضح المتحدث ، أن بلدية وسط الدمام شرعت خلال الفترة الماضية في إصدار أول ترخيص مهني لسيارة غذائية متنقلة بنطاق أمانة المنطقة الشرقية، بعد أن تم توفير جميع المتطلبات والاشتراطات الصحية بداخلها على أعلى مستوى عالمي؛ لتكون واجهة مشرفة بالسياحة في المنطقة، وتليق بحاضرة الدمام.

وقال إن نشاط السيارات الغذائية الجديد لاقى إقبالا كبيرا وبخاصة في الأماكن السياحية والتي تستقطب الكثير من الزائرين والسائحين، لافتا الى أنه وبعد نجاح هذا النشاط تم تعميمه حاليا ليشمل جميع البلديات الفرعية والمرتبطة بالأمانة، موضحا بأن إجمالي عدد التصاريح التي تمً منحها بلغ ١١ تصريحاً.

واضاف أن اللائحة حددت إعداد ومواقع تواجد السيارات في نطاق حاضرة الدمام والذي يهدف إلى خدمة والتسهيل على المواطنين والمقيمين والسائحين من داخل وخارج المنطقة وحصولهم على أفضل الخدمات.

الى ذلك كشفت الادارة العامة لصحة البيئة أنه تم إلزام جميع ملاك السيارات الغذائية بتوفير كامل اشتراطات السلامة من خلال الالتزام باللائحة وتطبيق جميع الشروط الصحية، إضافة إلى ضرورة جمالية السيارات المتقدمة للحصول على تراخيص وتوفير موقع ومستودع لتخزين المواد الغذائية حيث يمنع تخزينها بداخل السيارة بشكل مطلق؛ تفاديا لتلف سوء التخزين للمواد الغذائية، وأن يكون لدى العاملين شهادات صحية تفيد بخلوهم من الامراض.