motor souq

تعرف على عقوبة وضع ملصقات سكنانا

05 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  


قامت الإدارة العامة للمرور بادراج إلصاق كلمة “سكنانا” التي وردت في قصيدة الشاعر حيدر العبدالله، على هيكل المركبات، ضمن المخالفات المرورية، مشيرة إلى أن العقوبات التي تنزل بحق مرتكب هذه المخالفة بوضعه كلمة سكنانا على مركبته هي غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، أو بحجز المركبة مع دفع الغرامة.

وشددت “ادارة المرور” أن أي عبارة أخرى أو بار كورد سناب يتم وضعه دون أخذ الإجراءات النظامية؛ يعتبر تعديلًا على هيكل المركبة وبالتالي يستحق مرتكبها المخالفة.

وكشفت “ادارة المرور” أن نظام النقاط المرورية في المخالفات المرورية أدخل “إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم السيارة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية”، يعتبر من ضمن نظام النقاط التي يستحق من خلالها مرتكب المخالفة 4 نقاط، وفي حال استكمل المخالف النقاط الـ24 خلال السنة الهجرية الواحدة سوف يتم تطبيق عقوبة سحب رخصة القيادة لمدة ثلاثة أشهر إن كانت هذه المرة الأولى.

وأثارت كلمة “سكنانا” التي جائت في قصيدة الشاعر حيدر العبد الله، التي ألقاها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه، قبل أيام، جدلًا لم يتوقف في شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي في المملكة، وتم تداولها خلال الأيام الماضية، 30 مليون مرة حتى هذا اليوم، بسبب الطريقة التي ألقى بها الشاعر القصيدة في حضرة ملك المملكة الملك سلمان.