Volvo XC60

motor souq

حملة لإزالة المركبات التالفة بمكة

18 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

ينتظر مراجعو بلدية المعابدة الفرعية انطلاق الحملة المرورية الشاملة لكافة أحياء العاصمة المقدسة لإزالة المركبات التالفة والخربة اليوم لتوفير مواقف لهم، بعدما شكلت السيارات التالفة طوقا مشوها للمنظر العام حول البلدية الواقعة بحي ريع ذاخر.

وبحسب مراجعين فإن تلك المركبات تلتف حول مبنى البلدية من جميع جهاته عدا الواجهة الأمامية المحاذية للشارع الرئيس وتزاحم سياراتهم، مشيرين إلى أن السيارات المتعطلة تحيط بالمكان منذ أشهر طويلة، دون سحبها أو نقلها إلى مواقع أخرى.

وأبدى المراجعون تذمرهم من استغلال السيارات التالفة للمساحات المحيطة بالبلدية، مما يضطر كثيرا منهم للبحث عن مواقف بعيدة نسبيا عن مبنى البلدية.

ولم تقتصر إشكالية السيارات التالفة على مزاحمة مراجعي البلدية فحسب، بل حتى منسوبو المدرسة الثانوية الأربعون للبنات، الواقعة خلف مبنى البلدية مباشرة، وتجتمع عندها عشرات السيارات ذهابا وإيابا طيلة أيام الدراسة، يعانون من تعطيل السيارات التالفة للمسار الأيمن من الشارع الواقع خلف البلدية.

من جهته أوضح مدير إدارة النشر والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني أن الأمانة من خلال إداراتها وبلدياتها الفرعية تعمل على إزالة السيارات التالفة من الأحياء شريطة أن تكون بدون لوحات مرورية، مؤكدا أن السيارات التي تحمل لوحات يمكن أن توجد عليها بلاغات أو معلومات خاصة يتم التعامل معها وفق تلك الأنظمة من خلال الإدارة العامة للمرور.

وذكر المتحدث الرسمي لإدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد المهندس فوزي الأنصاري أن إدارة المرور تطلق اليوم حملة مرورية واسعة في إزالة المركبات التالفة والعاطلة عن العمل في مختلف أحياء مكة المكرمة.

وبين أن الحملة ستشمل حجز المركبات الحاملة للوحات القديمة حتى يتم استبدالها بلوحات جديدة، مشددا على ضرورة التعاون مع الإدارة في الإبلاغ عن أي سيارات تالفة تحتجز مواقع ومواقف يمكن الاستفادة منها في مختلف أحياء مكة المكرمة.