خطط جديدة لرينو و فولفو بالسعودية لعام 2017

05 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

دخلت شركتا صناعة السيارة “فولفو” الألمانية و”رينو” الفرنسية ضمن قائمة الشركات المصنعة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال عام 2017 الجاري، إلى جانب شركات أخرى في قطاع السيارات وملحقاتها، على أن تدخل صناعات جديدة تشمل الأدوية والمنتجات المتعلقة بها خلال العام نفسه.

من جانبه أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمدينة فهد الرشيد  أن المدينة الاقتصادية لن تعتمد على الدعم الحكومي والإيرادات الحكومية، ورغم ذلك فإن مسيرة التنمية في المدينة الاقتصادية تسير بشكل متنام، حيث تمت خلال العام الماضي ترسية مشاريع بقيمة 1.6 مليار كعقود جديدة، بخلاف الميناء والشركات الكبرى البالغة 6 مليارات ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وأوضح في تصريح أن العام الجاري 2017 سيشهد تنفيذ عديد من العقود في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما ستبلغ القدرة الاستيعابية للميناء أكثر من 4.5 مليون حاوية، إضافة إلى وجود 120 شركة عالمية تستثمر في المنطقة الصناعية.

وبين الرشيد، أن المنطقة الخدمية في المدينة يعمل بها أكثر من 20 شركة، بخلاف رواد الأعمال، مضيفا أنه سيتم تسليم نحو ستة آلاف وحدة سكنية جديدة خلال العام الجاري.

وأضاف الرشيد، “إنه في الوقت الذي تتجه فيه بعض الدول لتطبيق إجراءات وقوانين اقتصادية حمائية تؤدي إلى التقليل من حجم التبادل التجاري بين دول العالم، سعت المملكة إلى تعزيز دورها كمركز للخدمات اللوجستية في المنطقة، ما سيسهم في زيادة حجم التجارة البينية للمملكة مع دول سوق البحر الأحمر والعالم”.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW