سانغ يونغ توقع على عقدها الصناعي بالسعودية

27 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

صرحت شركة سانغ يونغ للسيارات اليوم الاثنين انها وقعت على اتفاقية الترخيص للتصنيع والتجميع مع الشركة الوطنية لصناعة السيارات (سنام) .
وأقامت الشركتان يوم السبت الماضي، 25 من فبراير، مراسم التوقيع على الاتفاقية بحضور كل من تشوي جونغ-سيك المدير التنفيذي الأعلى لشركة سانغ يونغ وفهد الدويش المدير التنفيذي الأعلى لشركة سنام. ومن المعروف أن سانغ يونغ هي وحدة كورية لشركة ماهندرا آند ماهندرا الهندية المحدودة.
وحصلت شركة سنام وهي فرع لمجموعة سفري على واحد مليون متر مربع في مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية، لاستضافة مصنع تصنيع السيارات وتزويد قطع الغيار للسيارات. وتعتبر سنام هي أول شركة للسيارات تؤسس ضمن خطة التنمية الوطنية طويلة المدى والتي تشمل تعزيز صناعة السيارات.
وبموجب الاتفاقية، سيتم إنتاج وتجميع سيارة موديل Q200 الممتاز في السعودية، ابتداء من عام 2020 م ليصل عدد السيارات سنويا إلى 25 ألف وحدة مع زيادة سنوية تدريجيا.
وتخطط شركة سانغ ريونغ لعقد الاتفاقية لإجراء التشاور تدريجيا من أجل تقديم دعم التقنية لبناء مصنع ومنشآت الإنتاج والدعم لتزويد قطع الغيار ودعم التقنية للتوطين، والتدريب للقوى العاملة وغيرها .
 

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW