motor souq

شاهد حقيقة الفيات باللوحات المصرية في السعودية

26 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :   عبدالرحمن الرمال

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي بعض الصور القديمة و الفكاهية كان من بينها صورة لسيارة فيات قديمة بللوحات مصرية في شوارع مدينة جدة السعودية ، الصورة و اللتي بعد بحث ظهرت انها لمعتمر مصري قرر الذهاب إلى مكة المكرمة علي سيارته القديمة لأداء مناسك العمرة.

حيث تعود الواقعة إلى العام 2013 حين سجل معتمر مصري رقما قياسيا بعد ان قطع مسافة اكثر من ألفي كيلو متر من مصر إلى السعودية قاصدا أداء مناسك العمرة، علي سيارة "فيات 125" موديل 1972 .

وقال السيد ايمن عبدالحافظ اللذي يعمل خطيب و امام لمسجد في مصر ، أنه قرر الذهاب لأداء مناسك العمرة برفقة والدته عن طريق البر مستخدما سيارته "فيات 125" موديل 1972، حيث بدأ مسيرته من مصر إلى ميناء نويبع ثم ميناء العقبة مرورا بمدينة تبوك وبعدها تيماء ووصل بعد ذلك للقصيم لإصلاح عطل في سيارته.

واشار ان عبد الحافظ استقر في مدينة بريدة بعد العطل الذي اصاب سيارته بعد قضاءه عشرة أيام في الطريق بسرعة قصوى 60 كم / الساعة بسيارة لا يوجد بها أية كماليات مثل مكيف أو راديو.

وذكر عبد الحافظ أنه ينوي مواصلة طريقه إلى المدينة المنورة ومن بعدها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة برفقة والدته ومن ثم العودة مباشرة إلى مصر.

وعلق عبد الحافظ على أن وجود اللوحات الإرشادية الموجودة على الطرق العامه وداخل المدن جعلته يصل للأماكن المطلوبة بسهولة تامة.