شركات التأمين تترقب تقرير سمة لعلاج مصابي الحوادث

16 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أكدت اللجنة التابعة لشركات التأمين السعودية عدم استيضاح الصورة بشأن تحميل شركات التأمين علاج مصابي الحوادث المرورية.
وأوضحت أن قطاع التأمين ينتظر صدور الآلية المنظمة لاحتساب فاتورة المصابين بالمستشفيات الحكومية.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تعتبر الجهة المخولة باستكمال الإجراءات الخاصة بتحميل تكاليف علاج الحوادث المرورية، بالاتفاق مع مؤسسة النقد العربي السعودي سمة حيث ان مشروع الربط الإلكتروني بين شركات التأمين وإدارة المرور ما يزال بانتظار الموافقة عليه.

حيث ان شركات التأمين ستبدأ مطلع أبريل القادم في تطبيق التعليمات الجديدة الصادرة عن سمة في ما يتعلق بالسجلات النظيفة لحملة الوثائق، كما أن سمة حددت الآلية المتعلقة بنسبة الخصومات الخاصة بحملة البوالص النظيفة، إضافة إلى أنها ستتابع الجدول الزمني المحدد مع شركات التأمين للتأكد من التزامها بقوائم تسعيرة وثائق المركبات وفقا للاشتراطات الجديدة».

وقد أصدرت سمة تعليمات بشأن تأمين المركبات للأفراد، بحيث يحصل أصحاب الوثائق الخالية من الحوادث على خصم يصل إلى ما بين 10 - 15% خلال سنة، و 15- 25% خلال عامين، و 20 - 30% خلال 3 سنوات، إلى جانب منح العميل خصم 10% كحد أقصى عند تجديد المؤمن له وثيقة لدى شركة التأمين ذاتها.

وذكر أن شركات التأمين بانتظار تقرير سمة للوقوف على حجم الحوادث المرورية خلال عام 2016، لافتا إلى أن التقارير الصادرة من سمة تمثل المرجع الأساسي لشركات التأمين في الحصول على البيانات الدقيقة لكافة الإحصاءات المتعلقة بقطاع التأمين.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW