motor souq

شعبة هندسية للحوادث المرورية

17 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

 في مسعى للحد من الحوادث المرورية تعكف جهات مختصة في مجال سلامة النقل والمرور على وضع أهداف رئيسة لشعبة المرور والنقل بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، وتحديد آلية عملها خلال الفترة المقبلة، بعد اعتماد أعضائها بشكل رسمي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي ، أن عددا من المهندسين المهتمين بالمجال يسعون إلى تقديم حلول ودراسات علمية وعملية تخص هندسة النقل، لتجنب كثير من الأخطاء سواء في تصميم أو إنشاء الطرقات، التي كانت سببا مباشرا أو غير مباشر في الحوادث المرورية، وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص من الجهات الخاصة والعامة.

وأوضح أن الهدف من إنشاء شعبة لهندسة النقل والمرور يأتي من باب استشعار الهيئة لأهمية تثقيف المجتمع حول هندسة النقل والمرور، التي تعد من أهم أسباب الحد من انتشار الحوادث المرورية، وتنظيم الحركة العامة للسيارات والمشاة والنقل العام.

وأضاف البقعاوي بأن الشعبة ستركز في عملها على جميع مناطق المملكة بشكل عام، وعلى المناطق الرئيسة بشكل خاص، وذلك بسبب الكثافة التي تشهدها هذه المناطق، سواء على مستوى الحركة المرورية، أو على مستوى عدد سكانها، وكذلك على الطرق الرئيسة التي تربط مدن السعودية ببعضها.

وأشار إلى أنه من خلال هذه الشعبة سيتم استقطاب عدد من مختصي السلامة في النقل والمرور بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة، لتقديم عدد من الحلول والدراسات، والمؤتمرات، وكذلك المحاضرات والدورات التدريبية في هذا المجال، لخلق وعي أكبر حول هندسة النقل والمرور التي ستسهم بشكل فعال في تحسين السلامة المرورية على شبكة الطرق المستخدمة لدينا داخل وخارج المدن.

الحلول تركز على:

- الطرق الرئيسة بين المدن
- دراسات علمية وعملية
- مناطق الكثافة المرورية

 

 

SaudiAuto Longines