motor souq

غرامة كبيرة للكدادين بمطار جدة

04 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أكدت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي عدم التهاون في تطبيق العقوبات النظامية على مخالفي أحكام نظام نقل الركاب “الكدادة”، مشيرة في ذات السياق إلى التنسيق المشترك مع وزارة النقل و إدارة مرور محافظة جدة في خطوة تهدف إلى القضاء على الظاهرة وتنظيم حركة سيارات الأجرة العامة بالمطار بما يضمن أمن وسلامة المسافرين.

وفي إطار متابعة وتنفيذ تطبيق القرار، شددت إدارة المطار على عزمها  مواصلة بذل جهدها في ضبط مخالفات ” نقل الركاب ” و فرض الغرامة المقررة طبقا للائحة المخالفات الصادرة من وزارة النقل وقدرها 5 آلاف ريال على المخالفين لأنظمة وتعليمات نقل الركاب ، وذلك بالتعاون مع قسم مرور المطار، بهدف تنظيم حركة المركبات وضمان انسيابها أمام الصالات إضافة إلى توفير العديد من الخيارات لاستخدام وسائل النقل من وإلى المطار.

وتكرس الإدارة جهودها إلى إعداد وتنظيم سيارات الأجرة وتوفير مركبات مريحة بأسعار مناسبة ، إذ تم مؤخراً استقطاب العديد من الشركات التي تقدم الخدمة في الصالة الشمالية والجنوبية للمطار، في سبيل توفير الخدمة الآمنة والموثوقة .

وبحسب إحصائية مكتب المرور بالمطار فقد بلغ عدد الذين تم تغريمهم منذ بداية تطبيق القرار مطلع العام الجاري 27 مخالف جميعهم أحيلوا إلى وزارة النقل لتطبيق الغرامة المنصوص عليها في لائحة مخالفة نقل الركاب الصادرة من الوزارة.

وتسعى إدارة المطار إلى المساهمة في توعية السائقين بما تسببه تلك المخالفات من إرباك لحركة المرور ومضايقة المسافرين أمام الصالات وتشويه المنظر العام أمام القادمين إلى المملكة، لاسيما وأن المطار يستقبل سنوياً الملايين من المسافرين بما فيهم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

 

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines