مجمع لتصنيع السيارات بشراكة محلية

16 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

وقعت شركتا صدارة للكيماويات والسيارات الوطنية السعودية سنام أمس الأربعاء، اتفاقاً للتعاون في شأن مجمع تصنيع السيارات الذي تعتزم الأخيرة تأسيسه في مجمع «بلاسكيم».

وتتعاون «صدارة» بموجب الاتفاق مع المستأجرين في مجمع السيارات التابع إلى «سنام »، وسيكون بينهم شركات لتصنيع أجزاء السيارات، معظمها من المصنِّعين الأصليين للمعدات (OEM) والمصنِّعين من الفئة الأولى والثانية (Tier1) و(Tier2) وتحديد مستثمرين محتملين آخرين بإمكانهم الاستفادة من مجموعة المنتجات الكيماوية والبلاستيكية المتخصصة التي تنتجها «صدارة» لتصنيع أجزاء السيارات محلياً..

حيث افيد بأن المشروع سيضم مرافق أساسية مثل ورش الكبس ولحام الهيكل والطلاء، وورشة تجميع عامة، إضافة إلى المرافق المساندة مثل مُستودع الخدمات اللوجستية ومسار الاختبار ومبنى الإدارة، كما تمّ تخصيص مليون متر مربع آخر جوار مصنع الشركة لموردي أجزاء السيارات من الفئة الأولى.

وأضاف أن «سنام» بحثت عن الشركات المحلية التي لها عمليات مرتبطة بصناعة السيارات، بهدف تعزيز أعمال المورِّدين من الفئتين الثانية والثالثة الذين لديهم القدرة على العمل مع المورِّدين الدوليين من الفئة الأولى، ويتمثل جانب آخر مهم من خطة الشركة في الاستفادة من الموارد المحلية في عملية تصنيع أجزاء السيارات.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW