ما هو ترتيب مطار الرياض في خدمة المسافرين؟

22 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

حقق مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض المركز الثالث في نتائج قياس مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين (ASQ) للربع الرابع للعام 2016 في ترتيب المطارات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط.

و قد حاز مطار الملك خالد الدرجة 4,26 من 5 درجات متجاوزا نسبة العام الماضي 2015 والتي كانت 3,88 ، وفقا لتقرير مجلس المطارات العالمي( ACI) .

وأعرب السيد عبدالعزيز أبوحربة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض مدير عام مطار الملك خالد الدولي عن شكره الجهات العاملة في المطار على هذه النتائج في خدمة المسافرين وحثهم على بذل مزيد من الجهد لتحقيق أعلى النتائج لمنافسة أفضل المطارات العالمية ومواكبة رؤية 2030 ، لافتا إلى تطورات إيجابية قريبة سوف يلحظها جميع مرتادي المطار في العام الجاري 2017.

يشار الى ان معظم المطارات العالمية تشارك باختبارات للقياس في مستوى الخدمات و يشمل الخدمات  اللوجستية و العاملين و النظافة و التجارية .

آلية قياس مستوى الخدمة :-

- يوزع مشرف البرنامج الاستبيانات على فريق العمل وذلك على مدى 7 أيام وفي جميع الأوقات على مدار24 ساعة.
- عملية التوزيع على المسافرين تتم عبر منهجية وضعتها (ACI) وفي حال مخالفتها تستبعد الاستبيانات المخالفة.
- بعد الانتهاء من الاستبيانات ترسل إلى (ACI) شهريا بالبريد السريع.
- تسلم النتائج في كل نهاية ربع من السنة.
- يتم تطبيق هذا الإجراء بالتماثل تماما في جميع مطارات العالم لضمان حيادية القياس ومن ثم تحديد تصنيف المطارات من حيث مستوى الخدمات عالميا وإقليميا.
توزيع 350 استبيانا على مدى 3 أشهر بمعدل 116 استبانة في الشهر مع الأخذ بالاعتبار زيادة 20% والتي تكون تغطية للاستبيانات المستبعدة.

ما هو مجلس المطارات العالمي(ACI) ؟

منظمة دولية تقدم خدمات متعددة للمطارات المشتركة عن طريق قياس مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين (ASQ).

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW