×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

مواطن يقاضي «المياه» بدعوى تسببها في وفاة زوجته

21 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

ذكرت صحيفة عكاظ أن أحد المواطنين في مدينة نجران قام بمقاضاة وزارة البيئة والمياه والزراعة، بدعوى تسببها في حادثة مرورية أدت إلى وفاة زوجته وإصابة ابنه، مشيرا إلى أنها وقعت حين ترك فرع الوزارة حفرة لأحد مشاريعه وسط طريق الملك عبدالله العام في نجران مفتوحة، دون أن يضع حولها لوحات إرشادية وتنبيهية للعابرين.

وذكر أن ابنه كان يقود المركبة مع والدته وفوجئ بالحفرة أمامه دون سابق إنذار، وحين حاول تفاديها اصطدم بسيارة أخرى، ما أدى إلى انقلاب المركبة ووفاة الزوجة وإصابة ابنها بجروح. وأفاد آل خزيم أنه علم أن المقاول تسلم المشروع بالباطن، من آخر رسا عليه العطاء، وعمل على شق الأسفلت وأحدث حفرة تركت مفتوحة تصطاد العابرين، لافتا إلى أن زوجته راحت ضحية إهمال الشركة في عدم وضع لوحات إرشادية وتنبيهية حول الحفرة. وقال آل خزيم: «الحادثة قضاء وقدر، لكنّ هناك إهمالاً كبيراً واستهتاراً من قبل المقاول المنفذ للمشروع الذي وضع حفرة وسط الشارع العام دون وضع إشارات تحذيرية للسائقين أو إشارات ضوئية تحذر السائقين»، لافتا إلى أنه سيرفع قضية ضد المتسبب في وفاة زوجته التي تركت له خمس بنات وأربعة أولاد، كما أصيب ابنه في الحادثة.

وروى الابن المصاب وليد صالح عزان تفاصيل وقوع الحادثة، لافتا إلى أنه كان يقود مركبته برفقة والدته، وفوجئ بحفرة وسط الشارع العام دون أي مقدمات أو تنبيهات في منعطف قصير وخطير يفتقد للوحات الإرشادية، وحين حاول تفادي السقوط فيها، ارتطمت به مركبة أخرى ما أدى إلى انقلاب سيارته، ونتج عنها وفاة والدته رحمها الله، وتعرُّضه لكدمات ورضوض وإصابة بالرقبة، مشددا على أهمية أن تحقق الجهات المختصة في الحادثة، وتحاسب المتسببين فيها.

وحمّل شقيق المتوفاة هادي عبدالله العجي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة مسؤولية وفاة شقيقته، لإحداث حفرة كبيرة جوار كبري الجربة بنجران، لافتا إلى أنهم تلقوا نبأ الحادثة المؤلمة في العاشرة والنصف من صباح أمس.

وأكد أن الموقع شهد من قبل حادثة، لكنها كانت بسيطة، ولم تتحرك الجهات المختصة لتدارك الأمر، إلا بعد وقوع الكارثة ورحيل أبرياء فيها، كما حدث صباح أمس.

من جهتها، أوضحت إدارة الطرق والنقل في نجران عبر حسابها في «تويتر» أن المشروع تابع للمياه، ومقاولها من أحدث الحفرة، لإصلاح عطل فني في خط خدمة شبكة المياه.

في المقابل، أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المياه المهندس أحمد بن محمد الموكلي لـ«عكاظ» أن الوزارة شكلت لجنة خاصة للوقوف على أسباب الحادثة والتحقيق، ومعاقبة المتسبب، واعدا بالشفافية والوضوح في نتائج التحقيق.

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW