motor souq

هيونداي أزيرا 2018 تنطلق رسمياً في الشرق الأوسط

03 أيار 2017
بواسطة :  

تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في البحرين، حيث كشفت شركة هيونداي النقاب عن نسخة الشرق الأوسط من أزيرا 2018 الجديدة كلياً، والتي تأتي بتغييرات جذرية عن الجيل السابق إلى جانب محرك أكبر وأقوى مما هو متاح في طُرز أزيرا الموجّهة إلى الأسواق الأخرى في العالم.

مواصفات هيونداي أزيرا 2018

وتتميز أزيرا 2018 بأنها أطول وأعرض وأعلى ارتفاعاً من الأجيال السابقة، وهي ثاني طراز يعتمد على اللغة التصميمية الجديدة الخاصة بهيونداي، والذي يتمثل بشبك تهوية أمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى Cascading Grille، محاطاً بمصابيح أمامية عريضة، في حين أن الواجهة الخلفية أصبحت أكثر أناقة، حيث تتصل المصابيح الخلفية ببعضها البعض لتضيء بعرض السيارة الكامل.

أزيرا 2018 من الداخل

تتسم المقصورة بتصميم فاخر أنيق، حيث تم بناؤها باستخدام أجود المواد فيما تمّ تجميع العدادات وأدوات التحكّم في مجموعات أفقية لاستخدامها بسهولة وتلقائية، بالإضافة إلى شاشة عرض تعمل باللمس وتدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، كما تشمل قدرات الاتصال المتقدمة ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة.

وإلى جانب التصميم الأنيق، تتميز المقصورة بالعديد من التقنيات المبهرة، مثل نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، كما تم تحسين التحكم في جوّ المقصورة، بنظام يأتي بمفاتيح ضبط منفصلة لمنطقتين واحدة للسائق والأخرى للراكب الأمامي، ونظام يعمل تلقائياً لإزالة الرطوبة والكشف عن الضباب، ونظام ترشيح عالي الأداء يحول دون دخول جزيئات الغبار الدقيقة إلى المقصورة.

المواصفات الميكانيكية

أما ميكانيكياً فستتوفر أزيرا 2018 في أسواق الشرق الأوسط بمحرك 6 أسطوانات سعة 3,5 لترات يولد قوة 290 حصان، متصل بناقل حركة آلي من 8 سرعات، علماً بأن هذا المحرك هو أقوى من المحرك الذي ستحصل عليه أزيرا في باقي الأسواق العالمية، حيث يأتي بسعة 3 لترات ليولد قوة 261 حصان.

وقد زودت هيونداي سيارتها السيدان الجديدة بحزمة Smart Sense التي تشمل مجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، مثل نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، ونظام الكشف النشط عن البقعة العمياء، ونظام تنبيه السائق، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام تثبيت السرعة الذكي المتطور، ونظام المراقبة المحيطية.

سنزودكم قريباً بتفاصيل أسعار هيونداي أزيرا 2018 وموعد وصولها إلى المملكة العربية السعودية إن شاء الله.

لقطات من حفل تدشين هيونداي أزيرا 2018 في الشرق الأوسط: