motor souq

انتصار جديد للبطل الإماراتي راشد الظاهري

06 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

حقق بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب إبن التسعة أعوام، راشد الظاهري فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات  IAME X30 الجولة الثالثة خلال عطلة نهاية أسبوع العيد الوطني لدولة الإمارات، متنافساً مع مجموعة قوية من السائقين في فئة الكاديت. ليحتفل الظاهري باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رفع علم الدولة على منصة التتويج حاصداً المركز الأول.

منذ لحظة البداية، وحينما كان الظاهري يتأهب لبداية السباق منطلقاً من المركز الثاني مع فارق صغير عن المركز الأول متحدياً نخبةً من السائقين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفئة العمرية من 8 إلى 12 سنة. وفي فترة السباق الاولى، كان بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري الأسرع على الحلبة وسرعان ما أخذ زمام المبادرة، ليوسع الفارق بينه وبين المركز الثاني.

أما في السباق ما قبل النهائي، و بعد البداية مباشرة، عانى كارت راشد من عطل ميكانيكي جراء غمر الكربيرايتر بالوقود، جعله غير قادر على إنهاء السباق مما أفقده مركزه الأول على الحلبة وكان على راشد أن يبدأ نهائي مهم جداً منطلقاً من المركز الأخير.

 


على الرغم من كل ما واجه البطل الإماراتي الموهوب من صعوبات وتحديات الا أن الظاهري جعل من المستحيل أمراً ممكناً، مستخدماً مهاراته وخبراته المكتسبة من كل السباقات التي خاضها في إيطاليا.
وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان بطريقة حاسمة وتحقيق مراكز متقدمة مع كل لفة من بداية السباق ليحقق المركز الثاني سريعاً ومع زيادة الضغط على المنافسين الأخرين تمكن الظاهري من أن يعود الى المركز الأول وفقط بعد لفتين من السباق ليقود السباق النهائي عابراً خط النهاية في المركز الأول.

أما بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري فقد علق قائلاً: " "كان الفارق كبير ولكنني كنت أعرف أنني أستطيع أن أعود للسباق وأن أحقق المركز الأول، أنا سعيد جداً وفخور بالفوز في بلدي الأم وخاصة اليوم في يوم العيد الوطني الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ".


و في هذا الإطار صرح مدير الفريق فاوستو إيبوليت قائلاً: "لم يكن سباقاً سهلاً لراشد، لكن كل الصعوبات التي واجهته في هذا السباق كانت هي الدافع الرئيسي الذي جعله مصراً على النجاح. واضح جداً أن راشد كان من أكثر السائقين خبرة على الحلبة، لكنه عمل بجد وظل ياقظاً واستطاع وعن جدارة أن يحرز نصراً نفتخر به جميعاً."


الى جانب خوضه بطولة الإمارات وبرنامج سباقاته المكثفة في إيطاليا مع فريق "بيبي ريس" الشهير، حيث يلمع نجم الظاهري ببطولتي ال  ا WSK و كامبيوناتو إيتاليانو إسي اي في إيطاليا.